جريدة الزمان

رياضة

محمد صلاح يزين قائمة اللاعبين أصحاب أفضل متوسط تهديفى في تاريخ البريميرليج

 محمد صلاح
إيمان محمد -

تواجد النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول، فى قائمة اللاعبين أصحاب أفضل متوسط تهديفى في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، وفقا للإحصائية التي نشرتها شبكة "أوبتا" المتخصصة في الأرقام القياسية.

وجاء محمد صلاح في المركز الخامس بقائمة الأفضل تهديفيا مقارنة بعدد دقائق المشاركة في البريميرليج للاعبين الذين سجلوا 50 هدفا أو أكثر في تاريخ المسابقة العريقة.

ويملك محمد محمد صلاح متوسط تهديفى يصل إلى هدف كل 130 دقيقة مشاركة في الدوري الإنجليزي، ليحتل المركز الخامس في القائمة التي يتصدرها النجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتى.

ونجح أجويرو الهداف التاريخى للسيتى، في تصدر قائمة اللاعبين الذين يملكون أفضل متوسط تهديف وفقا لعدد دقائق المشاركة في الدوري الإنجليزي متفوقا على نجوم المسابقة حيث يملك هدف كل 108 دقيقة، وجاءت القائمة كاملة كالتالى..

سيرجيو أجويرو - هدف كل 108 دقيقة

تيري هنري - هدف كل 122 دقيقة

هاري كين - هدف كل 122 دقيقة

رود فان نيستلروي - هدف كل 128 دقيقة


من ناحية أخرى، تصدر الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، التشكيل الأغلي في منافسات الدوري الإنجليزي خلال الموسم الجاري 2020-2021، ويتساوي مع هاري كين مهاجم توتنهام، في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفاً.

وكشفت صحيفة "آس"الإسبانية، عن التشكيل الأغلي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ويأتي على رأسه النجم المصري محمد صلاح التي تبلغ قيمته داخل التشكيل 110 مليون يورو.
أخبار محمد صلاح اليوم

ويأتي محمد صلاح نجم ليفربول، كثاني أغلى لاعب في تشكيل الدوري الإنجليزي، بعد هاري كين مهاجم توتنهام المتصدر بـ 120 مليون يورو.