جريدة الزمان

محافظات

وزير التعليم العالي يفتتح عدد من المشروعات بجامعة دمياط

محمد عبد المنصف -

افتتح اليوم الاثنين الموافق 5 أبريل 2021 معالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة عدداً من المشروعات بالجامعة التي تم الانتهاء منها.


وقد استقبل السيد رئيس الجامعة معالي الوزير والوفد المرافق، وبدأت مراسم الزيارة بتحية العلم، أعقبه طابور عرض لطلاب كليات الجامعة بساحة العروض والجوالة بالجامعة ترحيباً بمعالي الوزير.


وأثناء توجه معالي الوزير للقاء أعضاء مجلس الجامعة، تفقد أحد المحاضرات العلمية المنعقدة بمدرج 207، وجه التحية خلالها لأبنائه وبناته الطلاب والطالبات متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد.
عقب ذلك، اجتمع معالي الوزير بالسادة أعضاء مجلس الجامعة بحضور رئيس ونائب رئيس اتحاد الطلاب ممثلين عن طلاب الجامعة، لمناقشة سير العملية التعليمية ومتابعة تنفيذ نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين الدراسة عن بعد والدراسة وجها لوجه، موجهاً الشكر لكافة العاملين بالجامعة لاستمرار الدراسة بالجامعة وإجراء الامتحانات مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والنجاح في مواجهة التحديات الراهنة خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.


واقترح الوزير خلال مجلس الجامعة إنشاء أكاديمية لتنمية المهارات والتدريب داخل الجامعات الجديدة لخدمة الخريج والطالب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالجامعة.


وأشاد معالي الوزير بكمية المشروعات التي نُفذت بالجامعة في السنوات الثلاثة السابقة والذي يأتي في إطار اهتمام الدولة بتطوير الجامعات الحكومية على جميع الأصعدة، كما أشاد معاليه بالكليات الجديدة التي تم افتتاحها لخدمة البيئة المحيطة بالجامعة.


كما عرض السيد رئيس الجامعة عرضاً تقديمياً تناول خلاله الوضع الراهن بالنسبة للمشروعات التي انتهت جميعها، وتم استلامها من الشركات المنفذة باستثناء مشروع البنية التحتية نظراً لشموله وتغطيته حرم الجامعة بالكامل الذي يمتد لمساحة 200 فدان، كما وجه السيد رئيس الجامعة خالص الشكر والتقدير لمعالي الوزير على دعمه المستمر للجامعة في جميع المجالات.


وشهد الاجتماع تسليم شهادات المراكز الأولى والجوائز المالية للطلاب الفائزين في المؤتمر الطلابي علماء المستقبل 4 الذي تم انعقاده الأسبوع الماضي برعاية معالي الوزير والسيد رئيس الجامعة، والذي تقدم فيه طلاب وطالبات 16 جامعة ومعهد بأبحاث علمية يتم تحكيمها من قبل أساتذة متخصصين دعماً لتعزيز مفهومي البحث العلمي والتعلم مدى الحياة لدى الشباب.


عقب ذلك، تفقد معالي الوزير معامل كلية الطب البشري والمبنى الإداري للكلية تمهيداً لإصدار القرار الوزاري لبدء الدراسة بها.


ثم أزاح معالي الوزير ورئيس الجامعة الستار عن المباني الإدارية لعدد 7 كليات وهم (كلية الآداب - كلية التمريض - كلية الحقوق - كلية التربية الرياضية - كلية التجارة - كلية الآثار- كلية الهندسة)
كما وضع معالي الوزير ولرئيس الجامعة حجر أساس المدينة الأوليمبية الطلابية بالجامعة والذي يضم 6 ملاعب تخدم ألعاب وأنشطة رياضية مختلفة (قدم، طائرة، يد، تنس، ريشة)، بالإضافة إلى ملعب كرة قدم سباعي، وملعب آخر قانوني 11 لاعب، بالإضافة إلى حمام سباحة وملعب هوكي.


كما تفقد معالي الوزير مبنى الإدارة العامة للجامعة وعدد من المدرجات الكبيرة بسعة إجمالية 3 آلاف طالب وطالبة، وتخدم تلك المدرجات جميع طلاب وطالبات الجامعة بمختلف الكليات البالغ عددها 14 كلية، كما تفقد معالي الوزير قاعة فاروق شوشة للاحتفالات الكبرى ونادي أعضاء هيئة التدريس.


وانتهت زيارة معالي الوزير بتفقد المعرض الطلابي الذي أقيم على هامش المؤتمر الطلابي علماء المستقبل 4 الذي تم انعقاده الأسبوع الماضي.