جريدة الزمان

محافظات

الداودي يكرم 4 نماذج مشرفة من أبناء محافظة قنا

آية زكي -

كرم اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ٤ نماذج مشرفة من أبناء قنا، تنوعت أعمالهم ما بين إعلاء وبقيمة العمل، وآخر ضرب مثالاً رائعاً فى الأمانة، و آخرين كونا فريقاً لتغسيل و تكفين موتى كورونا، باعتبارهم نماذج مشرفة من أبناء قنا تجسد المعدن النفيس للشعب المصري عموما و لأهالي محافظة قنا خاصة.

جاء ذلك خلال لقاء بديوان عام محافظة قنا، بحضور حازم عمر، نائب المحافظ والمهندسة فاطمة ابراهيم، السكرتير العام المساعد، وحسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

وأعرب محافظ قنا، عن سعادته الكبيرة وتقديره الكامل لهذه النماذج الرائعة والقدوة الحسنة في التضحية والأمانة والشهامة.

وكرم المواطن ممدوح عبد العاطي الذي قام بعمل عصارة قصب متنقلة على تروسيكل لتوفير دخل مناسب لأسرته، لافتاً إلى أنه لاحظ العصارة علي جانب الطريق خلال إحدي جولاته الميدانية بمركز نجع حمادي، معرباً عن إعجابه بالفكرة، داعياً الشباب لتبنى مثل هذه الأفكار الجديدة وإقامة مشروعات مُبتكرة تساعدهم فى توفير دخل يومي لهم، و أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر يقدم العديد من التسهيلات لتمويل المشروعات الصغيرة للشباب.

كما كرم المحافظ، المواطن ضياء ربيع فريد والمواطن محمد أحمد حسن أبوتل، من أبناء مركز قفط، اللذان كونا فريق عمل لتغسيل وتكفين الموتى من مصابي فيروس كورونا، كعمل تطوعي بدون أي مقابل، مع اتخاذهم لكافة الإجراءات الاحترازية للحماية من كورونا من كمامات وملابس واقية وواقيات الوجه الطبية.

وأكد الداودي، علي أن الشابان أحد النماذج النبيلة لشجاعة وتضحية ابناء محافظة قنا الذين وهبوا أنفسهم وحياتهم ووقتهم لخدمة المجتمع في ظل الظروف الحالية فقاموا بمهمة انسانية جليلة في تغسيل وتكفين ودفن المتوفيين بكورونا ومساعدة فرق العزل الصحي بالمستشفيات في تلك المهمة وكذلك الاستجابة لطلبات الأهالي بتغسيل وتكفين أهاليهم في ظل تلك الأزمة.

كما كرم محافظ قنا، المواطن محمد شعبان مدنی، من مركز قنا وهو صاحب سوبر ماركت بمنطقة الشئون، بعد أن ضرب مثالا يحتذى به في الأمانة وذلك بعد إعادته مشغولات ذهبية " شبكة عروس " يقدر ثمنها ب 68 ألف جنيه إلى أصحابها.

وأكد الداودي أن محمد شعبان يعد نموذجا يحتذى به في الأمانة والإخلاص ورد الأمانات إلى أهلها، مؤكداً أن هناك ضرورة لدعم ورعاية النماذج المشرفة من أبناء المحافظة والتي تتحلى بقيم مجتمعاتنا الأصيلة من الإنسانية والشهامة والنبل والأمانة.