جريدة الزمان

محافظات

الداودي خلال لقاءه بنواب البرلمان: طفرة تنمويه غير مسبوقة تشهدها قنا

آية زكي -

وجه اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، التحية لأعضاء مجلس النواب والشيوخ عن محافظة قنا، لتوليهم مهام المسئولية فى هذه المرحلة الاستثنائية وذلك فى إطار المسئولية الوطنية المشتركة لخدمة مصالح الوطن والمواطن، وتحقيق تطلعات شعب مصر فى التقدم والرقي بمختلف المجالات، مشيدا بالتعاون البناء بين الأجهزة التنفيذية و أعضاء مجلس النواب والشيوخ بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ قنا اليوم الأربعاء مع اعضاء مجلس النواب تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بالتعاون الكامل مع اعضاء المجالس النيابية لحل مشاكل المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ، وذلك بحضور حازم عمر نائب محافظ قنا والمهندسة فاطمة ابراهيم السكرتير العام المساعد و القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ناقش محافظ قنا مع نواب البرلمان عددا من الملفات منها ملف الحيز العمراني وتقنين أراضى أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء ومشروعات مياة الشرب والصرف الصحي و الإجراءات الوقائية المتبعة من قبل أجهزة المحافظة للوقاية من فيروس كورونا وكذا جاهزية المستشفيات الحكومية والتأمين الصحي من الأجهزة والمستلزمات الطبية بالاضافة إلى ملف الطرق والكباري والخدمات المقدمة من قبل الوحدات المحلية.

وقال الداودي خلال الاجتماع أن الدولة خصصت 20 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات قومية علي أرض المحافظة منها 15 مليار جنيه للمشروع القومي لتطوير قري الريف المصرى، 1.2 مليار جنيه لمشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، 3 مليار جنيه لترفيق وتطوير المنطقتين الصناعيتين في كلاحين قفط وهو بنجع حمادي.

وأوضح محافظ قنا أن المحافظة جادة في التصدي للفساد ومحاربة الفاسدين ولن يسمح لأحد بتعطيل مصالح المواطنين، مضيفًا أن من لديه أدلة ومستندات تثبت وقائع فساد محدده عليه أن يتقدم بها للمحافظة لإحالتها للنيابة العامة لإتخاذ كافة الإجراءات القانوينة حيالها، مشيرا إلي أنه لن يسمح بالتستر على الفساد وسيتم اتخاذ عقوبات رادعة حيال الموظفين الفاسدين والمتلاعبين بمصالح المواطنين و استثنائهم من التعامل مع الجمهور.

وأشار الداودى خلال الاجتماع إلى انه سيجري إدراج كوبري فرشوط العلوي أعلي المزلقان في الخطة الاستثمارية لهذا العام لتحقيق السيولة المرورية والحد من الزحام، مؤكدا علي الاهتمام الذي توليه الدولة بتنفيذ المشروعات القومية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات خاصة مشروعات البنية الأساسية وتطوير شبكة الطرق والكباري.

وتابع أنه تم إدراج مستشفيات أبو تشت، فرشوط، دشنا ضمن مبادرة حياة كريمة لاستكمال اعمال الاحلال والتجديد موضحا انه سيتم الانتهاء من اعمال الاحلال والتجديد بمستشفى نجع حمادي قريبا.

كما أعلن أنه جاري اختيار موقع علي مساحة 20 ألف متر مربع بمركز قوص لإنشاء مستشفى للتأمين الصحي علي أعلى مستوي وذلك في إطار حرص القيادة السياسية والحكومة المصرية علي النهوض بالقطاع الصحي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة فيما يتعلق بمجال الرعاية الصحية واستراتيجية ورؤية مصر 2030.