جريدة الزمان

خارجي

الخارجية تنظم جولة ميدانية للسفراء الأوروبيين وكندا في العاصمة الإدارية ­­­­­­­

جبر أبو النور -

 

 

في إطار الجهود المتواصلة لوزارة الخارجية للاطلاعالسفراء الأجانب المعتمدين في القاهرة على عملية التحديث الشاملة والانجازات الكبيرة التي حققتها مصر في السنواتالست الاخيرة، نظمت الوزارة بالامس ٧ ابريل جولة ميدانية لسفراء الدول الأوروبيةوكندا في العاصمة الادارية الجديدة.

وقد شملت الجولة اطلاع السفراء علي ماتم انجازه من أعمال إنشائية ضخمة في العاصمة وما تم الانتهاء منه من اعمال تمهيدالانتقال الحكومة بوزاراتها المختلفة الي هناك. وتضمنت الجولة زيارات الي مدينةالثقافة والفنون وحي الاعمال والابراج الادارية بما فيها اعلي برج في القارةالافريقية، فضلا عن حي الوزارات بما في ذلك جولة في رئاسة مجلس الوزراء وحي البنوكوفندق الماسة وكاتدرائية ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم.

وقد استمع السفراء الاوروبيون الي شرحمفصل من كبار مسئولي شركة العاصمة الادارية حول المخطط العام للمشروع والمرافقوالخدمات الملحقة به ومراحل تطوره، بالاضافة الي شرح مطول حول حي السفاراتوالتسهيلات والقواعد والاجراءات الخاصة بانتقال السفارات الي العاصمة الجديدة.

وابدي السفراء تقديرهم الكبير لحجموسرعة ما تم انجازه في هذا المشروع الضخم والتطور الذي يشهده يوما بعد يوم وفيفترات وجيزة.

تجدر الاشارة الي انه تم ترتيب الجولةبالتنسيق بين وزارة الخارجية وشركة العاصمة الادارية الجديدة وصندوق تحيا مصروفندق الماسة. وسوف تشهد المرحلة القادمة تنظيم جولات ميدانية مماثلة لسفراء باقيالمجموعات الجغرافية المعتمدة في مصر.