جريدة الزمان

حوادث

ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع السرقة بأسلوب انتحال الصفة

وزارة الداخلية
جبر أبو النور -

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من 3 أشخاص (مدير علاقات بإحدى شركات الشحن ، موظف بإحدى شركات الأمن الخاصة ، سائق) بإتفاق الأول مع الثانى على إستبدال مبلغ مالى قدره مليون جنيه، خاص بالشركة محل عمل الأول لعملة "الدولار الأمريكى" بسعر أقل من سعر الصرف الحالى ، وإعادة بيعه بالسعر الرسمى للإستفاده بفارق السعر لنفسه وتواصله مع الثالث ، وحال تقابلهم جميعاً بدائرة القسم فوجئوا بسيارة "ميكروباص" ترجل منها مجهولون إستولوا على حقيبة بداخلها المبلغ المالى ، وفروا هاربين.

  • تم تشكيل فريق بحث جنائى .. توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (8 أشخاص –من بينهم 6 أشخاص لهم معلومات جنائية ، مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة).
  • عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم إستهداف المتهمين وأمكن ضبط 7 منهم ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة ، وأضافوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى إنتحال صفة رجال شرطة عقب إستدراج راغبى إستبدال العملات الأجنبية بأقل من سعر الصرف ، والإستيلاء على المبلغ المالى ، وبإرشادهم أمكن ضبط السيارات المستخدمة فى الواقعة، وكذا ضبط مبلغ مالى وإيصال تحويل مبالغ مالية من أحد المتهمين إلى آخر ، بلغ إجماليها أكثر من (800) ألف جنيه ، وأضاف المتهمين بإنفاقهم باقى المبالغ المالية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.