جريدة الزمان

خارجي

البرلمان العربي يدعو المجتمع الدولي لوقفة حاسمة لردع أجندات إيران التخريبية في المنطقة

إسراء نبيل -

أدان البرلمان العربي، خلال بيان اليوم الخميس، هجوم ميليشيا الحوثي الإرهابية، بإطلاقها عدد من الطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية صوب منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، والتي تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، من اعتراضهم وتدميرهم جميعا بنجاح.

وحذر بيان البرلمان، من استمرار محاولات ميليشيا الحوثي الإرهابية، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، وتصعيدها المستمر والذي يعكس تحديها السافر للقانون الدولي ورفضها لكافة الجهود السياسية لإنهاء الأزمة في اليمن والتي تخدم أجندات إيران التخريبية في المنطقة، مطالباً المجتمع الدولي بأن يضطلع للقيام بدوره وتحمل مسؤولياته حيال هذه الميليشيات وردعها عن انتهاكاتها المرفوضة.

كما أعرب البرلمان، عن وقوفه التام مع المملكة العربية السعودية، في الاجراءات التي تتخذها من أجل حماية أمنها وسلامة أراضيها والمقيمين عليها والوقوف معها،مؤكداً أن أمن واستقرار المملكة من أمن واستقرار المنطقة .

وأشاد البيان بجهود قوات تحالف دعم الشرعية، واتخاذها الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات الإرهابية وتصديها وتدميرها بنجاح للأهداف الخسيسة لميليشيا الحوثي الإرهابية.