جريدة الزمان

أخبار

الكاتبة الصحفية إلهام شرشر تنعي الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد

-

بمزيد من الأسى والحزن تنعي الكاتبة الصحفية إلهام شرشر رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة «الزمان» وفاة الكاتب الصحفى الكبير مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، الذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد صراع مع المرض.. سائلةً المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يجازيه الله خيرا على ما قدمه في خدمة الوطن والمصريين

وتثني الكاتبة الصحفية، على الدور الوطني، الذي قدمه الراحل، في حياته الشخصية والوطنية، مؤكدة أن الفقيد كان من أخلص الرجال الذين خاصوا غمار التحدي من أجل وطننا العظيم، ولم يدخر من أجله جهدًا، بل كان دائمًا فى صدارة رجال مصر المدافعين عنها في لحظات فارقة ودقيقة من تاريخها.

جدير بالذكر أن الكاتب الراحل من أبناء محافظة المنوفية، دخل بلاط صاحبة الجلالة منذ أكثر من 60 عاما، ويزخر تاريخ الراحل، بالعديد من المحطات المهمة، عمل خلالها مراسلا عسكريا في اليمن 1967 ثم مراسلا عسكريا في غزة حين احتلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، وخرج منها في قارب شراعي إلى بورسعيد عام 1967.

وحصل الكاتب مكرم محمد أحمد، على ليسانس الآداب قسم فلسفة، في العام 1957، ما ساعده في بلاغته حين تحدث، ورصانة أسلوبه حين كتب، حيث بدأ حياته المهنية بقسم الحوادث، حيث كان محررا بالقسم في «الأهرام» عام 1958، ثم محررا بقسم التحقيقات، فمديرا لتحرير الأهرام عام 1970، حتى ترأس إدارة دار الهلال، ثم عمل رئيسا لتحرير مجلة المصور منذ عام 1981، ولمدة 24 عاما.

كما يعد الكاتب مكرم محمد أحمد، أول مصري يدخل سيناء بتصريح من الأمم المتحدة قبل جلاء قوات الاحتلال الإسرائيلي بشهرين، حيث كتب سلسلة مقالات عن سيناء قبل انسحاب الإسرائيليين.

وهو نقيب الصحفيين الأسبق والأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب السابق.