جريدة الزمان

رياضة

دوري السوبر الأوروبي.. مالك ليفربول يعتذر للمدرب كلوب وجماهير الريدز

إيمان محمد -

اعتذر جون هنرى، مالك ليفربول الإنجليزى، اليوم الأربعاء، بشكل رسمى إلى جماهير الريدز والألمانى يورجن كلوب المدير الفنى للفريق، بسبب الخلافات التى حدثت بسبب فكرة بطولة دورى السوبر الأوروبى.

وبحسب "ديلى ميل" البريطانية، قال هنرى إنه أمر واضح "إن المشروع المطروح لن يقف أبدًا دون دعم الجماهير، لم يفكر أحد بشكل مختلف فى إنجلترا، خلال هذه الساعات الـ48 كان واضحًا جدًا أنه لن يصمد".

وأكمل مالك ليفربول: "أريد أن أعتذر ليورجن كلوب، وللرئيس التنفيذي للنادي، وللاعبين ولكل من يعمل بجد في ليفربول لجعل جماهيرنا فخورة، لا يتحملون أي مسؤولية على الإطلاق عن هذا الاضطراب".

وتابع جون هنرى "ارتكبت خطأ ولن أنساه، لقد خذلتكم، أعتذر لكم مجدداً".

وأكد جون هنري مالك نادي ليفربول تحمله المسئولية فى قرار اشتراك النادى فى مشروع دورى السوبر الأوروبى واعتذر للجماهير عن ما تسبب فيه هذا القرار من أجواء سلبية غير ضرورية خلال اليومين الماضيين، كما وجه اعتذاره للمدرب يورجن كلوب واللاعبين والعاملين في النادي.


وفى ذات السياق أعلن نادى ليفربول الإنجليزى توقف خططه المتعلقة بالمشاركة فى دورى السوبر الأوروبى، وأصدر النادى بيانًا رسميًا وجاء كالتالى:

"يمكن لنادي ليفربول لكرة القدم أن يؤكد أن مشاركتنا في الخطط المقترحة لتشكيل الدوري الأوروبي الممتاز قد توقفت، وأضاف: "في الأيام الأخيرة ، تلقى النادي عروض من مختلف أصحاب المصلحة الرئيسيين ، داخليًا وخارجيًا ، ونود أن نشكرهم على مساهماتهم القيمة".

وأعلن نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، أمس انسحابه رسميا من المشاركة فى مسابقة دورى السوبر الأوروبي، كثانى الأندية المنسحبة بشكل رسمى بعد مانشستر سيتي، بعد الضغوط الجماهيرية الكبيرة بجانب تهديدات الفيفا واليويفا التى تعرضت لها إدارات الأندية فى الأيام الأخيرة.

وقال بيان ليفربول: "يمكن لنادى ليفربول لكرة القدم أن يؤكد أن مشاركتنا في الخطط المقترحة لتشكيل الدوري الأوروبي الممتاز قد توقفت".

وأضاف البيان: "في الأيام الأخيرة، تلقى النادى عروض من مختلف أصحاب المصلحة الرئيسيين، داخليًا وخارجيًا، ونود أن نشكرهم على مساهماتهم القيمة.
وكان نجم المنتخب الوطنى محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى، قد أعلن معارضته لبطولة دورى السوبر الأوروبى، التى أعلن ناديه المشاركة فيها بجانب 11 ناديا آخر، لكن يبدو أن غالبية تلك الأندية في طريقها للانسحاب بعد الضغوط الجماهيرية الكبيرة.

وكتب محمد صلاح عبر موقع "إنستجرام: "هذا لا يعجبنا، ولا نريد حدوثه (دوري السوبر الأوروبي)، هذا هو موقفنا جميعًا".