جريدة الزمان

فن

شقيق الفنان فضل شاكر يسلم نفسه لقوات الجيش اللبناني

بسمة عبد الحكيم -

سلم فادى شمندر شقيق الفنان اللبناني فضل شاكر، نفسه لقوات الجيش اللبناني عند حاجز الحسبة على المدخل الغربي لمخيم عين الحلوة؛ وفق ما نقلته الوكالة الوطنية للاعلام في لبنان.

وقالت الوكالة اللبنانية إن شمندر، المطلوب للسلطات اللبنانية، سلم نفسه للجيش اللبناني بسبب تدهور حالته الصحية، حيث طلب نقله الى أحد مستشفيات صيدا لتلقي العلاج.

يذكر أن اللبنانى فادي شمندر، كان متواريا عن الأنظار مع شقيقه الفنان فضل شاكر داخل مخيم عين الحلوة.

كانت محكمة عسكرية في لبنان؛ قد أصدرت حكمين بالسجن ما مجموعه 22 عاما مع الأشغال الشاقة والتجريد من الحقوق المدنية ضد المطرب اللبناني فضل شاكر، على خلفية اتهامه بالتدخل في أعمال الإرهاب.

حيث قضى الحكم الأول بسجنه 15 عاما مع الأشغال الشاقة وتجريده من حقوقه المدنية بعد إدانته بجرم "التدخل في أعمال الإرهاب الجنائية التي اقترفها إرهابيون مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم".

أما الحكم الثاني فقضى بسجن فضل شاكر 7 سنوات مع الأشغال الشاقة والتجريد من حقوقه المدنية وتغريمه خمسة ملايين ليرة لبنانية (حوالي 3300 دولار)، بتهمة تمويله "مجموعة الأسير" المسلحة التي تسمى بذلك نسبة إلى الشيخ اللبناني أحمد الأسير المسجون حاليا، والإنفاق على أفرادها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر حربية.