جريدة الزمان

خارجي

وزير الخارجية يؤكد تطلع مصر للاستمرار في تعزيز التعاون مع كرواتيا

جبر أبو النور -

 

تلقىَ سامح شكري وزير الخارجية، اليوم 26 أبريل الجاري، اتصالاً هاتفياً من وزيرالخارجية الكرواتي "جوردان جريليش رادمان"، حيث تناول الاتصال سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذا التباحُث حول عدد من القضايا والملفاتذات الاهتمام المُتبادل.

وفيتصريح للسفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ذكر أن الوزيريّنتناولا متابعة نتائج زيارة وزير الخارجية الكرواتي إلى مصر في 31 مارس 2021، كماأعربا عن أهمية مواصلة العمل على تطوير علاقات التعاون الثنائي المختلفة، وذلكبالإضافة إلى الاستمرار في التنسيق المشترك بما يحقق مصالح ورؤى الدولتين.

وأضافأن الوزير سامح شكري أشار إلى اهتمام مصر بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجاريةبين البلدين، خاصةً في ظل التطور الذي يشهده مناخ الاستثمار والإصلاحات الاقتصاديةالتي طبقتها الحكومة. كما تم التطرق أيضاً إلى أهمية بحث سبل الاستفادةالمتبادلة من تجارب البلدين على صعيد مواجهة انتشار فيروس كورونا، والتخفيف منتداعياته الاجتماعية والاقتصادية.

هذا،واستعرض شكري التطورات ذات الصلة بملف سد النهضة الإثيوبي، فضلاً عن جولتهالإفريقية الأخيرة للتأكيد على الموقف المصري في هذا الشأن.