جريدة الزمان

أخبار

ظاهرة فلكية جديدة تشهدها سماء القاهرة أول أيام عيد الفطر.. اعرف التفاصيل

إيمان محمد -

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية عن ظاهرة جديدة نشهدها في سماء القاهرة يوم غد الخميس الموفق 13 من شهر مايو الجاري ، وهو نفس اليوم الموافق لأول أيام عيد الفطر المبارك ، حيث يترقب هواة الفلك والمهتمين بهذا المجال حدوث هذه الظاهرة ومتابعتها ورصدها .


وأشار الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية ورئيس قسم الفلك السابق، إلى إنه سيكون هناك اقتران لكوكب "عطارد" مع هلال القمر الجديد في ذلك اليوم .

وأضاف ، إنه سيكون هناك ظاهرة أخرى سنشهدها بعد هذه الظاهرة ، حيث أنها ستحدث يوم الأحد الموافق 16 من نفس الشهر ، حيث يقترن القمر مع كوكب "المريخ" في ذلك اليوم .


وأشار إلى أنه يجب أن تكون السماء خالية من السحب والأبخرة والغبار وبخار الماء ، ليتمكن هواة الفلك من رؤية هذه الظاهرة في سماء القاهرة بسهولة .


وكان القومي للبحوث الفلكية قد أوضح ، إن هلال شهر شوال سيولد الثلاثاء الموافق 11 من شهر مايو الجاري في تمام الساعة التاسعة مساءا ، ويكون طول الشهر 29 يوما ، ويكون اخر أيام شهر رمضان المبارك الأربعاء الموافق 12 من مايو الجاري ، ليكون أول أيام عيد الفطر المبارك الخميس الموافق 13 من نفس الشهر .


وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية قد أعلن عن فتح أبوابه لاستقبال الراغبين في استطلاع رؤية هلال شهر شوال اليوم الثلاثاء الموافق 11 من مايو الجاري ، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المقررة من قبل وزارة الصحة المصرية .