جريدة الزمان

أخبار من القدس

للمرة الثالثة.. الاحتلال يستهدف مدينة غزة الصناعية ويدمر 13 مصنعا

إسراء نبيل -

استهدف الاحتلال الإسرائيلي للمرة الثالثة على التوالي مدينة غزة الصناعية، اليوم الخميس، بقذائف مباشرة أطلقتها، على 4 مصانع.

ومن جهتها، أصدرت مدينة غزة الصناعية، بيان قائلة، إن مدفعية الاحتلال المتمركزة قرب معبر المنطار (كارني) شرق مدينة غزة والمحاذي لمدينة غزه الصناعية، أطلقت عدة قذائف بشكل مباشر نحو المصانع، ما أدى إلى تدمير 4 مصانع حتى الآن، ما يرفع عدد المصانع المدمرة في المدينة الصناعية خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على أبناء الشعب الإسرائيلي، منذ 11 يوم على التوالي، إلى 13 مصنعا.

وذكر البيان، أن الاحتلال الإسرائيلي، بات يستهدف حاليا القطاع الاقتصادي في غزة، من خلال تدمير البنية التحتية لهذا القطاع، باستهداف مباشر للمصانع، وتدمير جزء من مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية والبنية التحتية المرافقة له والذي تم افتتاحه قبل نحو شهرين لتوفير الكهرباء لكل المصانع في المدينة.

وأضاف البيان: "الماكينة العسكرية الإسرائيلية معنية وبكل قوة بتدمير اقتصاد غزة، ما يعني ارتفاع نسبة البطالة إلى أضعاف الأرقام السابقة، ومحاولة منهم أيضا إلى إجبار أهل غزة في التنازل عن حقوقهم المشروعة في الحرية والعيش بكرامة".

وذكرت: "المصانع التي تدمرت هي مصنع فوم لاين، ومصنع نهاد السوافيري للأخشاب والموبيليا، ومصنع عدنان دلول للبلاستيك، ومصنع سالوميل الزهارنة للألمنيوم، ومصنع معتوق (ايس كريم)، ومصنع الحرير للمواد الغذائية، ومصنع آيس مان للتجارة العامة، ومصنع أبو إسكندر للنايلون، ومصنع كليفر لمواد التنظيف، وشركة (PWSJV) للطاقة المتجددة، ومصنع حافظ للمنسوجات، ومصنع تل الزهور للبلاستيك"، إضافة إلى مخازن ومعدات شركة "بيدكو" ومشروع الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية".