جريدة الزمان

أخبار

البيت الأبيض: بايدن والسيسي اتفقا على استمرار التواصل لحل الأزمة في إسرائيل وغزة

-

قال البيت الأبيض، إن الرئيسان الأمريكي جو بايدن، والمصري عبدالفتاح السيسي، اتفقا في الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما اليوم الخميس، على استمرار التواصل بينهما فيما يتعلق بجهود وقف إطلاق النار و"الأعمال العدائية" في إسرائيل وغزة، على حد وصف البيان.

وأضاف البيت الأبيض، أن الزعيمان ناقشا في اتصالهما الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وإنهاء “الأعمال العدائية الحالية في إسرائيل وغزة"، مشيرا إلى اتفاقهما على استمرار التواصل بين فريقي البلدين في إطار الجهود لتحقيق وقف إطلاق النار.

وكانت رئاسة الجمهورية المصرية، أعلنت اليوم، تلقي الرئيس السيسي، اتصالا من نظيره الأمريكي، وتبادلا فيه وجهات النظر والرؤى بشأن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى إعراب الرئيس الأمريكي عن بالغ تقديره وتثمينه لجهود الرئيس السيسي الحثيثة مع جميع أطراف القضية.

وذكرت أن الرئيس السيسي، أكد أهمية تكاتف جميع الجهود لاحتواء التصعيد الخطير في الأراضي الفلسطينية، مشددا على موقف مصر الثابت في هذا الصدد بالتوصل إلى حل جذري شامل للقضية الفلسطينية.

وأوضحت أنه تم التوافق بين الجانبين خلال الاتصال على استمرار التشاور المنتظم وتبادل وجهات النظر، وتعزيز التنسيق المتبادل المثمر بين الأجهزة المختصة بين البلدين خلال الفترة المقبلة لاحتواء تصعيد الموقف.