جريدة الزمان

خارجي

رئيس حزب الغد: العلاقات المصرية الأمريكية ستشهد انطلاقة قوية لصالح المنطقة

سارة حجار -

ثمن المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي شكر فيها الرئيس السيسي، وثمن من خلالها المجهودات المصرية التي نجحت في إقناع الفصائل الفلسطينية بوقف إطلاق النار، مؤكدا على أنها ستكون انطلاقة جديدة وقوية ومثمرة للعلاقات المصرية الأمريكية خلال المرحلة المقبلة.

 

وأكد موسى مصطفى على أن الإشادة العالمية بنجاح مصر المنقطع النظير في مبادرتها لوقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين يؤكد على أن مصر عادت شمسك الذهب وأنها طرف وشريك استراتيجي رئيسي في حل كافة قضايا المنطقة وأن لا حل لها إلا في وجود مصر كشريك قوي فعال.

 

وألمح موسى مصطفى إلى أن إشادة الرئيس الأمريكي بالدور المصري والذي سبقها اتصال هاتفي مع الرئيس السيسي أمر يؤكد على أن العلاقات المصرية الأمريكية ستنطلق بقوة لصالح المنطقة خلال الفترة المقبلة.

 

كما أعلن موسى مصطفى أن شكر رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو لمصر وموقفها في إطلاق النار أمر يؤكد على عظمة القيادة السياسية وحنكتها في حل أزمات وقضايا المنطقة وهو ما يبعث برسائل الطمأنينة لكافة القضايا والملفات المصرية الداخلية والخارجية على رأسها سد النهضة.

 

 

وجدد موسى مصطفى دعمه لكافة الخطوات والقرارات والإجراءات التي ستتخذ من قبل القيادة السياسية برئاسة الرئيس السيسي والجهات السيادية والمعنية لحماية أمن مصر القومي واستقراره.