جريدة الزمان

خارجي

شكري يستقبل وزير خارجية قبرص للتشاور بشأن موضوعات التعاون الثنائي

جبر أبو النور -

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 22 مايو الجاري، وزيرخارجية قبرص "نيكوس خريستودوليدس"، بهدف تبادل الرؤى حول كيفية دفععلاقات التعاون بين البلديّن والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية الهامةللدولتيّن.

وفي تصريح للسفيرأحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، ذكر أن الوزير"خريستودوليدس" استمع لعرض الوزير شكري حول ما قامت به مصر من تحركاتلوقف التصعيد العسكري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث أوضح شكري أن مصرحرصت على العمل بشكل مكثف من أجل استعادة الهدوء وتعمل حالياً على تثبيت وقف إطلاقالنار بين الجانبين، مؤكداً، في ذات الوقت، أن غياب أي أفق حقيقي لعملية السلام قديؤدي لاستمرار تجدد الصراع بين الطرفين، وهو ما يتطلب تكثيف الجهود الدولية من أجلإعادة إطلاق مسار المفاوضات في أقرب وقت.

وأضاف المُتحدثالرسمي أن "شكري" و"خريستودوليدس" أشادا بقوة ومتانة العلاقاتالثنائية ذات الطابع الاستراتيجي، وأواصر الصداقة التي تجمع بين البلديّن، وكذلكالتعاون والتنسيق المستمرين في مختلف أوجه التعاون الثنائي على مختلف الأصعدة.

كمااتفق الوزيران على أهمية الإسراع بتنفيذ المشروعات المُشتركة في مجال الطاقة،وتعزيز التعاون السياحي بين مصر وقبرص.

واختتم السفيرأحمد حافظ تصريحاته بالإشارة إلى قيام الوزيريّن بالتطرق لمجمل الملفات الإقليميةوالقضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ليبيا وشرق المتوسط، حيث تم تبادل الرؤى فيهذا الشأن، مع التأكيد على مواصلة التشاور بينهما خلال الفترة المقبلة.