جريدة الزمان

محافظات

محافظ البحيرة يشهد احتفالية القوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم

محمد عبد المنصف -

شهد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة، واللواء أ.ح  باسم عزت علام - مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب ، احتفالية القوات المسلحة وجمعية المحاربين القدامى بيوم الشهيد والمحارب القديم وتكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والتى تم تنظيمها اليوم بمجمع دمنهور الثقافي .

وبدأ الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء وكلمة لفضيلة الشيخ حامد العيسوى عن الشهيد ومنزلته ومكانته كما تم عرض فيلماً تسجيلياً عن شهداء الوطن .

وخلال كلمته أكد اللواء هشام آمنة على التواصل المستمر مع أهلنا من الأبطال والمحاربين القدامى وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية وفاءً وعرفاناً بالجميل وتقديراً لدورهم الخالد فى خدمة الوطن والدفاع عنه، مؤكداً على أن المحافظة حريصة على هذا اللقاء والذى نستلهم منه أن الوطن هو كلمة البقاء التي لأجلها سنحيا وتحت لوائها سنموت .

وأكد أن مصر باقية برجالها الشرفاء ودماء أبنائها الذكية التى سالت على أرضها لتروي رمالها وتكتب أسطورة الإرتباط الوثيق بين شعب عظيم وجيش وشرطة باسلة .

وأشار إلى أن هذا اليوم والإحتفال الذي نعيشه سوياً، يبعث في نفوسنا مزيداً من الفخر ويستنهض فينا الهمم لنبقى دائماً في خدمة هذا الوطن دفاعاً عن حقه في التقدم والرقي وخدمة لأهله ومواطنيه .

ولفت آمنة إلى أن محافظة البحيرة قدمت العديد من خيرة أبنائها من القوات المسلحة والشرطة منهم 216 شهيد خلال العشر سنوات الماضية فقط كما أننا نعمل على إطلاق أسمائهم على منشآت حكومية من مدارس وشوارع وميادين عامة، تخليداً لذكراهم وتقديراً لما قدموه من تضحيات .

وأضاف المحافظ أن البحيرة لا تألوا جهداً فى رعاية ودعم أسر شهدائها وذويهم من أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بدمائهم الغالية فداء للوطن والدفاع عن أمنه وإستقراره وحماية جبهته الداخلية وذلك عرفاناً وتقديراً من المحافظة لهؤلاء الأبطال والعمل على تخليد ذكراهم العطرة فى ظل القيادة الحكيمة الرئيس عبد الفتاح السيسي  الذى لا يألوا جهداً فى تقديم أنواع الدعم والرعاية لأسر الشهداء وذويهم ومشاركتهم في كافة المناسبات الدينية والوطنية .ثم قام اللواء المحافظ ورئيس الجمعية ورئيس الجامعة بتكريم عدد 80 من مصابي العمليات وأسر شهداء القوات المسلحة . كما قام مدير الجمعية بتقديم درع الجمعية للواء المحافظ تقديراً للجهود الملموسة في دعم ورعاية أسر الشهداء وذويهم كما قام اللواء المحافظ بتقديم درع المحافظة لمدير الجمعية تقديراً لدورها في دعم ورعاية أسر الشهداء .