جريدة الزمان

أخبار

”الصحة”: لدينا لقاحات كورونا تكفي جميع المسجلين

-

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، على استمرار الوزارة في استقبال دفعات لقاحات فيروس كورونا تباعًا، ضمن الاتفاقيات الموقعة مع الشركات المختلفة والتحالف الدولي للأمصال واللقاحات (GAVI)، وذلك بالتوازى مع البدء في إنتاج لقاح "سينوفارم" محليًا داخل مصر.

وأوضح مجاهد، على توافر كميات كبيرة من اللقاحات تكفي لجميع المواطنين الذين قاموا بالتسجيل على المنظومة الإلكترونية الفتحات، مشيرا إلى زيادة إقبال المواطنين خلال الفترة الماضية على التسجيل لتلقى اللقاح. خاصة عقب تفقد رئيس الوزراء للمركز الرئيسى بأرض المعارض بمدينة نصر ومناشدته للمواطنين بالتسجيل للحصول على اللقاح.

وناشد مجاهد المواطنين بأهمية التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا، خاصةً كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من خلال المنظومة الإلكترونية، مشيرا إلى تخصيص 400 مركز ثابت على مستوى محافظات الجمهورية لتلقي لقاحات فيروس كورونا، بالإضافة إلى مركز أرض المعارض،.

مؤكدا على التنسيق مع اتحاد الصناعات لتخصيص مراكز بالمدن الصناعية لتلقي العاملين بقطاع الصناعة اللقاح، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.