جريدة الزمان

سياسة البرلمان

طرد وكيل وزارة الزراعة بسوهاج من اجتماع برلماني بعد مشادة مع النواب

إيمان فهمى -

نشبت مشادة كلامية، بين نواب لجنة الزراعة ووكيل وزارة الزراعة بمحافظة سوهاج، انتهت بطرد الأخير من اجتماع اللجنة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، لمناقشة مشروعى قانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى الجديد فيما يخص مديريات الزراعة والطب البيطرى بالمحافظات.

وبدأت المشادة، بحديث النائب مجدى ملك عضو لجنة الزراعة، الذى انتقد ضعف وتراخى الأداء في مديريات الزراعة بالمحافظات، نظرا لعدم وجود مهندسين وموظفين بشكل كافى، بالإضافة الى ضعف موازنة المديريات التي تؤثر على أجور وحوافز تشجيع الموظفين، داعيا مديرى المديريات ووكلاء الوزارات بعرض مشكلاتهم قبل موافقتهم على الموازنة خلال اجتماع اللجنة، وأن يطالبوا بما يمكنهم من تطوير الأداء لخدمة القطاع.

ومن جانبه تدخل وكيل وزارة الزراعة بمحافظة سوهاج خالد عبد الراضى، للتعقيب على حديث النائب مجدى ملك، بأنه لم يأتي اجتماع اللجنة اليوم للحديث عن تقييم الأداء، وانما جاء للتحدث في مشروع الموازنة.

وبدوره رد النائب مجدى ملك، علي وكيل وزارة سوهاج، بأن ماقاله يأتي في صميم موضوع المناقشة، وأنه كنائب يمارس دوره ويفهمه جيدا، وأن ما قاله يأتي في إطار مناقشة الموازنة من أجل دعم المديريات لتقوم بدورها على أكمل وجه.

وحاول مجددا وكيل وزارة الزراعة بسوهاج، التدخل والإعتراض بصوت حاد وعال، على رد النايب مجدى ملك، الأمر الذى دعا رئيس اللجنة النائب هشام الحصرى، بطرد وكيل الوزارة من الاجتماع، بسبب أسلوبه في الرد على النواب.

وأكد رئيس اللجنة، النائب هشام الحصرى، على حق النائب فى ممارسة دوره كاملا وفقا للائحة الداخلية للمجلس، وأن ليس من حق أحد الإعتراض على حديثه، وخاصة ان الحديث يأتى في إطار المصلحة العامة للدولة ومصلحة المواطن، من توفير اعتمادات لازمة لسد العجز في الإعتمادات المخصصة للمديريات، أو توفير الحوافز والأجور للمهندسين، وهو ما يتعلق فعليا بمناقشة الموازنة والعامة.