جريدة الزمان

أخبار

المؤسسة العربية للدراسات الاستراتيجية: جولة شكري هدفها تثبيت الهدنة بين وإسرائيل

العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للدراسات الإستراتيجية
هبة يحيى -

قال العميد سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للدراسات الإستراتيجية، إن جولة وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، إلى الشرق الأوسط، ساعدت بشكل كبير في التنسيق مع الدول المعنية وعلى مقدمتهم مصر والأدرن، في تثبيت الهدنة بين إسرائيل وفلسطين.

وأضاف "راغب" خلال مداخلة عبر "ساكيب" على فضائية "Ten"، أنه لابد من إبذال جهود من جميع الدول، لوقف التصعيد في منطقة حي الشيخ الجراح، وغزة، والضفة الغربية، وجميع الأماكن التي تتعرض للقصف.

وأوضح رئيس المؤسسة العربية للدراسات الإستراتيجية، أن وزير الخارجية الأمريكي استمع لوجهات نظر الجانب الإسرائيلي اليوم، حتى يصل معهم إلى حل وسطي، لوقف التصعيد بينهم وبين الفلسطينيين، مشيرا إلى أن الجهود المصرية الأردنية يشهد لها الوقوف بجانب الفلسطينيين منذ البداية، والعمل على إعمار ما تم تدميره، سواء بالقوافل الإنسانية، أو بالمساعدات المادية.

وأكد أنه الحل الوحيد لحل الأزمة بين إسرائيل وفلسطين، هو الوصول لحل عادل، يضمن إعمار وسير الدولة الفلسطينية في أمان وسلام مستقل، دون التعرض لأي ظلم ضد أبناء شعبها.

ويجري وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، حاليا جولة في الشرق الأوسط تمتد من 24 حتى 27 مايو، ليجري محادثات مع كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس محمود عباس، والعاهل الأردني عبد الله الثاني، وذلك بهدف تثبيت الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.