جريدة الزمان

رياضة

ترتيب الدوري السعودي .. الهلال بطلا وحجازى يقود الاتحاد إلى دوري أبطال آسيا

إيمان محمد -

قاد الدولى المصري أحمد حجازى فريقه اتحاد جدة السعودي إلى فوز مهم على ضيفه العين بهدف نظيف في الجولة 29 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وضمن بذلك مقعدا مؤهلا لدوري ابطال آسيا 2022 بعد غياب سنوات.
الاتحاد السعودي إلى دورى الأبطال

وتأهل الاتحاد السعودي برأسية حجازى بعد أن ابتعد عن التعاون الرابع بفارق 6 نقاط مع بقاء جولة واحدة فقط على ختام الدوري، وقادت رأسية قلب الدفاع أحمد حجازي الاتحاد إلى الفوز بتسجيله هدف المباراة في الدقيقة 31 من الشوط الأول.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثالث, فيما توقف رصيد العين عند 20 نقطة في المركز الأخير.

وأكد الحساب الرسمى للدوري السعودي عبر موقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، أن هدف حجازى فى مرمى العين رقم 600 لفريق الاتحاد فى تاريخ دورى المحترفين.

وتوج الهلال بلقب الدوري السعودي الموسم الحالى بعد تغلبه على مضيفه فريق التعاون الأحد بهدف نظيف، ليحقق لقب الدوري للمرة السابعة عشر فى تاريخه.

فيما فقد النصر فرصة حجز مقعد مؤهل لدوري أبطال آسيا 2022, إذ يبتعد الفريق حاليا عن صاحب المركز الثالث الاتحاد بـ 7 نقاط مع بقاء جولة واحدة فقط على ختام الدوري.

وأنقذ المغربي عبدالرزاق حمدالله فريقه النصر من خسارة محققة أمام الوحدة بعد تسجيله هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء الذي انتهى بالتعادل بهدف لمثله مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة 29 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

وبهذا حقق النصر نقطته الـ 46 في المركز الخامس، في حين يصارع الوحدة الهبوط في المركز الرابع عشر بـ 32 نقطة.

وضمن الجولة الـ 30 والأخيرة يستضيف النصر ضيفه الاتحاد، ويحل الوحدة ضيفًا على الشباب وذلك يوم الأحد 30 مايو.
ترتيب الدوري السعودي.الأهلى يتعادل مع أبها

بينما حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة أبها وضيفه الأهلي ضمن الجولة ذاتها ، ليحتل الأهلي المركز الثامن بـ 39 نقطة، فيما يحتل أبها المركز الحادي عشر بـ 35 نقطة.

وضمن منافسات الجولة الـ 30 والأخيرة يواجه الأهلي ضيفه الاتفاق، ويحل أبها ضيفًا على القادسية يوم الأحد 30 مايو.
ترتيب الدوري السعودي..القادسية فى دوامة الهبوط

بينما فاز فريق الفتح على ضيفه القادسية 3-0 في الجولة قبل الأخيرة من الدورى السعودي.

وبات القادسية في موقف صعب من أجل الاستمرار في دوري المحترفين الموسم المقبل, إذ تراجع القادسية إلى المركز الثاني عشر بـ 34 نقطة, وبفارق نقطتين فقط عن مناطق الهبوط.

وبهذا الانتصار رفع الفتح رصيده إلى 41 نقطة في المركز السابع, فيما تراجع القادسية إلى المركز الثاني عشر.

وقد يجد القادسية نفسه في المركز الثالث عشر، إذ تبقى مباراة في هذه الجولة تجمع الباطن صاحب المركز الثالث عشر (33 نقطة) مع ضمك صاحب المركز الخامس عشر (30 نقطة) وستقام الاربعاء.
ترتيب الدوري السعودي..الاتفاق يسحق الرائد بثلاثية
ونجح الاتفاق في الفوز على الرائد بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الختامية للجولة في الدوري السعودي.