جريدة الزمان

محافظات

محافظ الشرقية يُوجه بوضع خريطة عمل محددة بمدة زمنية لسرعة الإنتهاء من ملفي تقنين الأراضي والتصالح

جانب من الاجتماع
آية زكي -

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية بإسراع الخطى في الإنتهاء من ملفي تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في بعض مخالفات البناء ، مطالباً بوضع خريطة عمل محددة بمده زمنية لإنهاء كافة الإجراءات القانونية ودخول المواطنين تحت مظلة الدولة.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، والأستاذ سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمستشار العسكري للمحافظة ، ومديري المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري الإدارات النوعية ، وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

شدد محافظ الشرقية على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية من (قطع للمرافق – إنذار بالإخلاء ) تمهيداً لإسترداد أرض حيال المواطنين المتقاعسين عن السير في إجراءات التقنين والتصالح لتشجيعهم على إستكمال كافة الإجراءات اللازمة لإنهاء هذين الملفين الهامين والدخول تحت مظلة القانون.

وقال المحافظ أن الدولة جادة في استرداد أراضي أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل قوة وحسم على غير الملتزمين وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وإعلاءاً للقانون وحفاظاً على حق الشعب.