جريدة الزمان

سياسة البرلمان

وزير الاتصالات أمام الشيوخ: ٢ مليون مستخدم لمنصة مصر الرقمية ونستهدف وصولها ٥ ملايين بنهاية ٢٠٢١

وزير الاتصالات
إيمان فهمى -

كشف الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أنه بنهاية عام ٢٠٢١ ستصل الخدمات الحكومية المقدمة عبر منصة مصر الرقمية إلى ١٧٠ خدمة، مشيرا إلى أن مجموع الخدمات المقدمة حاليا ٦٠ خدمة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور نبيل دعبس، لمناقشة الآثار المتوقعة على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جراء جائحة كورونا والإجراءات التي اتخدتها الوزارة لمواجهتها.

 

وكشف وزير الاتصالات، أن عدد المشتركين والذين يحصلون على الخدمة من المواطنين عبر منصة مصر الرقمية تجاوز ٢ مليون مواطن، قائلا: نتتطلع وصول العدد إلى ٥ ملايين مواطن مع نهاية العام الحالي ٢٠٢١.

 

وقال الدكتور عمرو طلعت: وصول عدد المشتركين لهذا الرقم في وقت قليل منذ إطلاق المنصة "مؤشر نجاحها"، مشيرا إلى أن الحكومة تتطلع لزيادة الخدمات لكل فئات المجتمع.

 

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن تكلفة منصة مصر الرقمية وصلت نحو ٣ مليارات جنيه، مؤكدا أن التكلفة سترتفع مع زيادة خدمات المنصة المستهدفة في الفترة المقبلة.

 

وأوضح الوزير، أن منصة مصر الرقمية بمثابة نقلة كبيرة في تقديم الخدمات للمواطنين بشكل أكثر احترافية ومرونة وسهولة، مؤكدا أنها تستهدف تقديم الخدمات لكل أطياف الشعب المصري.