جريدة الزمان

محافظات

قومي المرأة بأسيوط ينظم ندوة بعنوان احميها من ألختان بديروط

المجلس القومي للمرأة
محمد عبد المنصف -

نفذ المجلس القومي للمرأة اليوم الاحد الموافق 30/5/2021 بمحافظة اسيوط حملة طرق الأبواب تحت عنوان "إحميها من الختان" فى الفترة من ٢٩ - ٣١ مايو ٢٠٢١ ، وقد استهدفت الحملة مركز ابو تيج (باقور والرزق والشيخ سليمان ونزلة الابلق ) مركز صدفا (البارود شرق وكردوس) .بإجمالي 2000 زيارة و4250 سيدة و 700 من الرجال، واطفال 550 حيث قامت مقررة الفرع وعضواته وأعضائه ورائدات المجلس بالإضافة إلى الواعظات والراهبات بنشر الوعى بتعديلات قانون العقوبات الجديد فيما يخص تجريم ختان الإناث، كما تتضمن الحملة أيضا التوعية باهمية التسجيل الاليكتروني لتلقى لقاح كورونا وبمساعدة السيدات للتسجيل من خلال الخط المختصر ١٥١١٥، او من خلال فروع المجلس المختلفة بالمحافظات .
يذكر أن المجلس القومي للمراة يطلق هذه الحمله في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الاناث والتي كللت مؤخرا بصدور القانون رقم 10 لسنة 2021 بتعديل قانون العقوبات والذي تضمن تشديد العقوبات وتوسيع مجال التجريم المتعلقة بجريمة الختان كما تستهدف الحملة نشر الوعي فيما يخص تجريم ختان الاناث واهميته في تحقيق الردع العام لكل من تسول له نفسه ممارسة هذه الجريمة.
تم عمل عدد لقائين بالقناة السابعة مع د. مروة كدوانى -مقررة فرع المجلس باسيوط عن التوعية باهمية التسجيل لتلقى لقاح كورونا.
والثانى عت مناهضة ختان الإناث وعن التعليمات الهامة عن الوقاية من الحروق عن مؤسسة أهل مصر للتنمية