جريدة الزمان

محافظات

استمرار الحملات اليومية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا بالشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
آية زكي -

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء استمرار الحملات اليومية لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة إنتشار فيروس كورونا.. وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء لعودة العمل بالمواعيد الصيفية..

أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية والأمنية تجوب شوارع المحافظة للتأكد من الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية وتوقيتات الغلق المقررة بجميع الأنشطة التجارية والتي تشمل الورش والمحال التجارية والمقاهي والكافتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء والأفراح المقامة بالمخالفة بالشوارع وقائدي المركبات على الطرق للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي هذا الاطار...شنت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بالتنسيق مع قوات الأمن حملة تفتيشية على المحال التجارية لتنفيذ حزمة القرارات التى أعلنتها رئاسة مجلس الوزراء لمواجهة تداعيات الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، حيث قامت الحملة بالمرور علي شوارع متفرقة بالمدينة للتأكد من تنفيذ قرار الغلق التام وأسفرت الحملة عن تحرير محاضر لـ 2 محل لمخالفتهم الإجراءات الإحترازية والوقائية ومواعيد الغلق كما تم غلق 3 مقاهي ومصادرة 28 شيشة منهما.

وتمكن الجهاز التنفيذى برئاسة مركز ومدينة الزقازيق من تشميع مركز تدريب بشارع عبد العزيز علي يمارس نشاط تعليمي دون الحصول على التصاريح اللازمة فضلا عن عدم إتباع الإجراءات الاحترازية لوجود أعداد من الطلاب غير ملتزمين بإرتداء الكمامة الواقية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة التنفيذية برئاسة المركز من التحفظ على عدد ٨ شيشة من مقهى مخالف بقرية بردين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

كما قامت رئاسة مدينة القرين بمصادرة بحملة علي الكافيهات وتم مصادرة ٢ شيشة من كافيةمخالف بنطاق المدينه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحبه،كما قامت الحمله برفع وازاله اللافتات المعلقة علي أعمدة الإنارة و إلغاء النزلات الكهربائية المخالفه ورفع الإشغالات من ميدان القلعة وميدان الشيخة حمدة لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس برفع (٦٧) إشغال مخالف ومصادرة (٧) شيشه حمله موسعه لرفع الأشغالات بنطاق المركز حفاظا على السيولة المرورية بالشوارع الرئيسية والداخلية كما تم تغريم (٨ ) مواطن لعدم الالتزام بارتداء الكمامة الواقيه كأحد أهم الإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بحملة لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية وتم رصد بعض المخالفات وتم رفع (١٥) حالة اشغال خشبية وحديدية وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.