جريدة الزمان

سياسة

النائبة رشا قلج تطلق مسابقات هامة بالتعاون مع سيدات أفريقيا

سارة حجار -

 

 

أعلنت الدكتورة رشا قلج عضو مجلس الشيوخ ورئيس مؤسسة ميرك الدولية الخيرية عن إطلاق عدة مسابقات (مسابقة للموضة والأزياء ومسابقة لاحسن اغنية ومسابقة لاحسن فيلم وأخرى للإعلام) بهدف دعم تعليم الفتيات و القضاء على وصمة العقم وتمكين المرأة الإفريقية في كافة المجالات حيث قالت: "يسعدني أن أدعو جميع صانعي الأفلام و الأغاني وكذلك الطلاب في المعاهد الفنيه بافريقيا بالتقدم للمسابقه بفيلم أو دراما وثائقية او اغنيه تقدم رسالة قوية ومؤثرة لكسر وصمة العقم وتمكين الفتيات والنساء من خلال التعليم على جميع المستويات، للمشاركة في مسابقة "Merck Foundation Film Awards , Music Awards or Fashion Awards “ التي تم إطلاقها مؤخرا بالتعاون مع سيدات لأفريقيا الأول ل٢٠ دولة.

وأضافت : أؤمن بشدة أن الفن و البداع يلعب دورًا مهمًا في زيادة الوعي حول الموضوعات الحساسة مثل العقم ، وبالتالي سيساهم بشكل كبير في كسر وصمة العار حول النساء المصابات بالعقم في افريقيا ، إذا تم استخدامه بشكل صحيح. فهناك العديد من النساء المصابات بالعقم. نشهد كل يوم قصصهم عن المعاناة والإذلال ، لذا حان وقت العمل وإحداث التغيير.

وعن كيفية التقديم في المسابقة قالت "قلج" :يرجى ذكر الموضوع: جوائز Merck Foundation Film Awards ، او Songok Awards او "أكثر من مجرد أم" 2021 ، وإضافة fashion awards “ الاسم واسم المؤسسة والبريد الإلكتروني وتفاصيل الاتصال الخاصة بك في البريد الإلكتروني. يُطلب من المتقدمين إرسال أفلامهم إلينا كرابط على YouTube على العنوان: [email protected]

وعن المسابقة الفنية قالت : أطلقنا أيضا جائزة"Merck Foundation More than a Mother - Song Awards 2021 ، بالتعاون مع سيدة زامبيا الأولى، تقديرا للدور المهم والفعال الذي يلعبه الفن والإعلام لتوعية مجتمعاتنا ومعالجة القضايا الحساسة مثل وصمة العقم وتمكين الفتيات من خلال التعليم. أرحب بجميع المطربين والفنانين الموسيقيين من أفريقيا للمشاركه في المسابقة.

فيما تحدثت الدكتورة رشا قلج عن جوائز الموضة والأزياء قائلة : أنا أحب الموضة وأعتقد بشدة أننا سنكون قادرين على اختيار تصميم أو تصميمات إبداعية يفخر الرجال و النساء بارتدائها لإظهار مساهمتهم في كسر وصمة العقم في مجتمعاتهم وقراهم ومدنهم في جميع أنحاء افريقيا. لقد حان الوقت للمصممين لإبراز موهبتك والمساهمة في إحداث فرق في المجتمع بإبداعاتك الفريدة ".
فيسعدني أن أدعو جميع طلاب ومصمميالازياء للمشاركه ب التصميمات التي تقدم رسائل قوية ومؤثرة لرفع مستوى الوعي حول الوقاية من العقم وكسر وصمة العقم وتمكين الفتيات والنساء من خلال التعليم.
أما عن مسابقة الإعلام فقالت : تهدف هذه الجائزة إلى التأكيد على دور وسائل الإعلام في توعية المجتمعات لكسر وصمة العقم والحاجة إلى إحداث تحول ثقافي وزيادة الوعي حول الوقاية من العقم و نشر الوعي حول عقم الذكور في إفريقيا، لذا أدعو المتخصصين في وسائل الإعلام لعرض عملهم لزيادة الوعي حول منع العقم وكسر وصمة العقم، وأؤمن بشدة بالدور المهم لوسائل الإعلام لمعالجة القضايا الحساسة مثل العقم والتأثير على مجتمعاتنا لكسر وصمة العقم وايصا دعم تعليم الفتيات في أفريقيا. من يمكنه التقدم بطلب:
الصحفيون ومذيعو الراديو والإنترنت والوسائط المتعددة
كيفية التقديم:
يمكن إرسال الإدخالات عبر البريد الإلكتروني إلى: [email protected]، و المسابقة مفتوحة لكل افريقيا من مصر الي جنوب افريقيا.