جريدة الزمان

أخبار

افتتاح مكتب للتصديقات والخدمات القنصلية تابع لوزارة الخارجية بقنا

جبر أبو النور -

في إطار حرص وزارة الخارجية على تقديمكافة التسهيلات المُمكنة للمواطنين فيما يتعلق بالخدمات القنصلية، صرح السفير عمرومحمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أنه تماليوم 9 يونيو الجاري التوقيع على بروتوكول تعاون بين وزارة الخارجية ومحافظة قنابشأن افتتاح مكتب للتصديقات والخدمات القنصلية تابع لوزارة الخارجية في محافظةقنا.

وأضاف السفير عمرو عباس أن اللواء أشرفالداودي، محافظ قنا، والسفير حداد عبد التواب الجوهري، نائب مساعد وزير الخارجيةللشئون القنصلية للمواطنين والأجانب والتصديقات، افتتحا اليوم مكتب التصديقاتبمدينة قنا، وقد تم البدء في تقديم كافة الخدمات القنصلية للمواطنين في محافظة قناوالمحافظات المجاورة منذ الصباح.

ومن جانبه توجه اللواء أشرف الداوديبالشكر إلى وزارة الخارجية لتجاوبها السريع فيما يتعلق بافتتاح مكتب التصديقاتبمحافظة قنا، وهو ما من شأنه التيسير على المواطنين للحصول على الخدمات القنصليةدون الحاجة للسفر إلى المحافظات المجاورة. وأشار السفير حداد الجوهري إلى أنهبافتتاح مكتب التصديقات في قنا أصبح هناك مكاتب تصديقات في الغالبية العظمى منمحافظات الصعيد، موضحاً أن الخدمات التي يقدمها المكتب ستشمل جميع الخدماتالقنصلية التي يحتاجها المواطنين بمختلف أنواعها، كما أشاد بالجهد الذي بذلتهمحافظة قنا في تجهيز المكتب وتوفير كافة مستلزماته.