جريدة الزمان

محافظات

الري: تنفيذ 385 إزالة تعد على نهر النيل خلال أسبوع

محمد عبد المنصف -

واصلت أجهزة وزارة الموارد المائية والري تنفيذ الجولة الـ ١٧ للإزالات، وذلك استمرارًا لموجات الإزالة المنفذة تحت مظلة لجنة إنفاذ القانون، والتي تم إطلاقها اعتبارًا من ٢٠ /٣ /٢٠٢١، بهدف القضاء على كل أشكال التعديات على مجري نهر النيل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحافظات المعنية.
وصرح الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، اليوم السبت، بأن المجهودات الكبيرة التى قامت بها أجهزة الوزارة بالتنسيق مع كل الأجهزة ذات الصلة تمكنت من ردع العديد من المخالفين، وتنفيذ (٣٨٥) قرار إزالة خلال أسبوع واحد فقط في محافظات (القاهرة - الجيزة – القليوبية - المنوفية - البحيرة - الدقهلية - بني سويف – المنيا - أسيوط – دمياط- قنا - الاقصر )، ليصل بذلك إجمالي أعداد الازالات التى تم تنفيذها في الموجة الـ ١٧ إلى إزالة عدد (٥١٠٧) تعديات على مساحة (٩١٧) ألف متر مربع تقريبًا (٢١٩ فدانا).
وأكد الدكتور عبد العاطى، أن الوزارة عازمة على التصدى بكل حزم لكل أشكال التعديات والتحويل الفوري للمخالفين للنيابة العسكرية لردع كل من تسول له نفسه بالتعدي على نهر النيل، وبما يؤدى لتقليص اعداد المخالفات وتحقيق الهدف المنشود بالوصول إلى "نيل بلا تعديات"، موضحًا أن أجهزة الوزارة تعمل على مدى اليوم وخلال الإجازات الرسمية لمواجهة هذه التعديات، مع جاهزية المعدات اللازمة لإزاله أي تعد أيًا كان حجمه أو مرتكبه.
وأوضح الدكتور عبد العاطى، أنه ولتحقيق الردع الفوري للمخالفين ولحماية مجرى نهر النيل ومنع التعدى على أملاك الدولة الواقعة على المجاري المائية.. فقد قامت أجهزة الوزارة المعنية بتحويل عدد (٤٣) قرار إزالة خلال الأسبوع الجاري ليصل إجمالي القرارات المحولة للنيابات العسكرية إلى (٧٦٦٧) قرارا.
الجدير بالذكر أنه قد تم إطلاق الحملة القومية لحمايه نهر النيل بتاريخ ٢٠١٥/١/٥ تحت رعايه السيد/ رئيس الجمهورية وذلك للحد من انتشار التعديات على المجري.. وقد أسفرت جهود أجهزة الوزارة بالتعاون مع الأجهزة ذات الصلة وخاصة الأجهزة الأمنية عن إزالة ٦٢٨١٩ حالة تعد حتى الآن على جوانب مجرى نهر النيل تمثلت في مبان سكنية وأعمال ردم وتلوث وخلافه.