جريدة الزمان

حوادث

ضبط أحد الأشخاص لقيامه بممارسة نشاط النصب والإحتيال على المواطنين

جبر أبو النور -

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما النصب والإحتيال على المواطنين.. فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام (مدير شركة للإستثمار والتنمية الزراعية "بدون ترخيص" - مقيم بالجيزة "له معلومات جنائية") بإنشاء شركة وهمية للإستثمار والتنمية الزراعية مقرها بمنطقة الشيخ زايد بالجيزة ، وإتخذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين بزعم تمليكهم أراضى إستصلاح زراعى "وضع يد" ، وقيامه بالإعلان على الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعى عن إمكانية حجز قطع أراضى بمقدمات بسيطة وإمكانية تقنين إجرائتها بسهولة - خلافاً للحقيقة - وتمكن من خلال ذلك من إستقطاب ضحاياه والإستيلاء منهم على مبالغ مالية تحت هذا الزعم.


 عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهداف المذكور بمقر الشركة المشار إليها بدائرة قسم شرطة الشيخ زايد وأمكن ضبطه.. وبمواجهته أقر بنشاطه على النحو المشار إليه.

وأمكن الإستدلال على عدد (6) مواطنين من ضحاياه ، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لواقعة إحتيال من قِبل المتهم بالأسلوب المشار إليه وحصل منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها حوالى (650) ألف جنيه تقريباً بزعم بيع قطع أراضى مستصلحة زراعياً لهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.