جريدة الزمان

سياسة البرلمان

وزير المالية ينفعل على برلماني اتهم الحكومة بالفشل في الإصلاح الاقتصادي

 محمد معيط
إيمان فهمى -

قال الدكتور محمد معيط ، وزير المالية ، إن الحكومة ليست هي من أعلن نجاح البرنامج الإقتصادي الذى طبقته ، ولكن مؤسسات التصنيف والتمويل العالمية ، هى من أكدت ان ما حققته مصر فى ظل الظروف الحالية يحسب لمصر .

وانعفل وزير المالية ، خلال الجلسة العامة لمناقشة الموازنة العامة الجديدة ، على حديث النائب أحمد فرغل، الذى اتهم الحكومة بالفشل فى الاصلاح الاقتصادي ، قائلا :"نحن نضع السياسات والمواطن المصري يكون معنا لنجاح تلك الخطة"

وأضاف أن وزير المالية الفرنسي فال للرئيس عبدالفتاح السيسي ، خلال لقاءه معه اليوم أحييكم لما حققتموه من انجازفى برنامج الإصلاح الاقتصادى ، فالعديد من دول لم تستطيع مجابهته.

وواصل وزير المالية حديثه متساءلا : لما يكون الدولة لا تعاني من نقص فى الادوية و لا لبن الاطفال .. هل ذلك غصلاح اقتصادى أم لا " وواصل :" لما يكون في نمو بالموجب وكل شئ مستقر.. هل ذلك فشل اقتصادي ام اصلاح.. إحنا بنعمل مشاريع فى كل شارع فيكي يا مصر".

وأكد وزير المالية أن هناك دول لديها قدرات مالية أكبر من مصرو تقطع فيها الكهرباء ، ولكن مصر وفرت الكهرباء والبوتاجاز بعد أن كانوا بيقفوا طوابير للحصول عليه لافتا إلى أن الاستقرار المالي والنقدى الذى تعيش مصر نعمة من الله .

وأشار إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عندما تقلد الحكم كان عجز الموازنة 13% عجز من الناتج المحلى، والعجز في الموازنة الحالية 6.7% متابعا :" كنا بنستلف علشان نغطي العجز ".

وأوضح أن مصر نجحت فى الاصلاح الاقتصادي بفضل شعبها الذى قبل التحدي ن وعندما جاءت ازمة كورونا رأى الشعب بلاده توفر جميع السلع والاسعار نسبيا مستقرة مشيرا إلى أنه بفضل الاصلاح يجد المواطن الدواء ورغيف العيش ولا يقف فى طوابير أنابيب.