جريدة الزمان

رياضة

قطر تسمح بحضور جماهيري بنسبة 30% للمباريات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العرب

-

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب (فيفا قطر 2021) عن اقامة المباريات المؤهلة لنهائيات البطولة التي تستضيفها قطر في الفترة من 19ال 25 يونيو الجاري بحضور جماهيري بنسبة 30 في المئة من الطاقة الاستيعابية لاستاد كل مباراة وسط إجراءات صحية صارمة.

وقالت اللجنة في بيان اليوم الاثنين انه سيتم طرح تذاكر المباريات المؤهلة لنهائيات البطولة يوم الثلاثاء المقبل والتي يستضيفها كل من استاد خليفة الدولي أحد استادات مونديال قطر 2022 واستاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي.

واوضح البيان ان التصفيات التأهيلية لكأس العرب تشهد إقامة سبع مباريات خلال الفترة من 19 الى 25 يونيو الجاري بواقع مباراة واحدة يوميا عند الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

وافاد بان شراء التذاكر سيتاح للمشجعين الذين لا تقل أعمارهم عن 12 عاما كما يشترط الحصول على جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) أو التعافي من الإصابة بالفيروس خلال الأشهر التسعة الأخيرة وسيتعين على المشجعين الالتزام بارتداء الكمامات.

وتنطلق المباريات السبع المؤهلة لكأس العرب يوم 19 يونيو الجاري بمواجهة بين منتخبي ليبيا والسودان في استاد خليفة الدولي تليها في 20 يونيو مباراة تجمع بين عمان والصومال في استاد جاسم بن حمد بنادي السد ثم مباراة الأردن وجنوب السودان يوم 21 يونيو في استاد خليفة الدولي.

ويشهد استاد جاسم بن حمد في 22 يونيو مواجهة بين منتخبي موريتانيا واليمن فيما يلاقي منتخب لبنان نظيره الجيبوتي يوم 23 يونيو في استاد خليفة الدولي ويجمع استاد جاسم بن حمد في 24 يونيو بين منتخبي فلسطين وجزر القمر.

وستختتم التصفيات المؤهلة لكأس العرب يوم 25 يونيو بمواجهة خليجية يستضيفها استاد خليفة الدولي بين منتخبي الكويت والبحرين.

وتنضم المنتخبات السبعة المتأهلة من هذه المرحلة إلى تسع منتخبات تأهلت مباشرة إلى نهائيات البطولة بعد أن تصدرت قائمة المنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قبل إجراء قرعة البطولة وهي قطر الدولة المستضيفة وتونس والجزائر والمغرب ومصر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا.

وتقام نهائيات بطولة كأس العرب التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالشراكة مع دولة قطر نهاية العام الجاري خلال الفترة التي ستشهد منافسات أول نسخة من مونديال كرة القدم في العالم العربي والشرق الأوسط العام المقبل.

يذكر ان قرعة بطولة كأس العرب 2021 قد أسفرت في أبريل الماضي عن توزيع المنتخبات ال16 المشاركة في نهائيات البطولة على أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات ويتأهل عن كل مجموعة المنتخبان الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي.

ويتنافس في المجموعة الأولى إلى جانب قطر مستضيفة البطولة منتخبات العراق والفائز من مباراة عمان والصومال والفائز من مباراة البحرين والكويت وجاءت في المجموعة الثانية منتخبات تونس والإمارات وسوريا والفائز من مباراة موريتانيا واليمن.

وتضم المجموعة الثالثة المغرب والسعودية والفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان والفائز من مباراة فلسطين وجزر القمر ويتنافس في المجموعة الرابعة الجزائر ومصر والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي والفائز من مباراة ليبيا والسودان.