جريدة الزمان

أخبار

سعفان: صرف 4.9 مليون جنيه منحا اجتماعية لـ9893 عاملا غير منتظم بمطروح

وزير القوي العاملة
آية الشيخ -

أعلن محمد سعفان، وزير القوي العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة مطروح بتعيين 139  شاباً من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، منهم شاب من ذوي الهمم والقدرات ، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين وصل عددهم 235  طالب عمل.

وأوضح عاطف درويش مدير المديرية - فى تقريره للوزير عن إنجازات شهر مايو الماضي- أن المديرية قامت باستخراج 186 شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة الحرفة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، و في مجال التفتيش العمالى قامت بالتفتيش على 232 منشأة ، وأسفر عن تحرير  22 محضراً لمنشآت مخالفة ، وبحث 28 شكوى عمالية .

وفى مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 90 منشأة ، والقيام بـ 19 حملة تفتيشية ، وبحث شكوتان ، وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد ، وتحرير 26 محضراً سلامة وصحة مهنية ، فضلاً عن عقد ندوتين   توعيتين . 

وأشار مدير المديرية إلى أن المديرية قامت في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً وإجتماعياً ، بصرف منحة عيد العمال لـ 9893 عاملاً بإجمالي 4 ملايين 946 ألفاً و 500 جنيه ،  للمسجلين بالمديرية ، وذلك للمساهمة فى تخفيف العبء عن تلك الفئة .