جريدة الزمان

فن

المخرجه شيما البربري تخرج الجزء الثاني من فيلمها مسار

بسمة عبد الحكيم -

أخرجت شيما البربري الجزء الأول من فيلم مسار في عام 2017 حيث تناول الفيلم غلاء الأسعار وقت زياده سعر الدولار إلى 11 جنيها مصريا و وقتها هاجت الاسرة المصريه على ارتفاع الأسعار و وقتها قامت شيما البربري بإخراج فيلم عن معاناه الشعب المصري من غلاء الأسعار.

و أضحت أن ال 100 ج أصبحت توازي قيمه ال 10 جنيهات جنيها .. و الجديد بالذكر أنها أوضحت معاناه طالب الثانويه و طالبه الجامعه و معاناه رب الاسره و الأم و أيضا معاناه من هم على المعاش فقد تناولت في فيلم مسار المشكله لجميع الفئات العمريه المختلفه .

و اليوم شيما البربري تعود بإخراج فيلمها مسار الجزء الثاني و التي تقدم من خلاله مسار الشعب المصري و كيف أصبح الحال الآن بعد تطورات الدوله و توفير فائض دولي كبير للشعب و تبين تطورات الدوله من الصناعه و الزراعه و التجاره و البترول إلى فرض العمل و التعليم .. و الجدير بالذكر أن فيلم مسار من سيناريو و إخراج شيما البربري و قد حصلت شيما البربري على تقدير من جامعه الزقازيق على هذا الفيلم و حصلت منهم على شهاداتان تقديرتان للكتابه و الإخراج ، و أيضا على على اوسكار شباب مصر على الكتابه و الإخراج كما استضافتها قنوات تليفزيوينه بصفتها مخرج الفيلم و حصلت من خلال هذا الفيلم على مراكز عده في مسابقات الأفلام