جريدة الزمان

محافظات

محافظ المنيا يتفقد موقع حريق نشب في مطعم بالمنيا

جانب من الجولة
آية زكي -

تفقد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم ، الموقع العام للحريق الذى نشب بأحد المطاعم بشارع الجمهورية بمركز ابوقرقاص، وذلك بسبب انفجار إسطوانة بوتاجاز، حيث طالت الخسائر 6 محلات تجارية ومنزل، وأسفر الحريق عن إصابة 24 حالة تم نقلهم لمستشفى الفكرية بابوقرقاص والمنيا العام والتأمين الصحي.

جاء ذلك بحضور دكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد حلمي رئيس المدينة وعدد من النواب ومتدربي البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة (الدفعة الثالثة – دفعة الشهيد احمد المنسي).

وجه المحافظ الدكتور محمد حلمي رئيس المدينة بتشكيل لجنة لحصر المحال التجارية، للإسراع في تركيب الغاز الطبيعي للمحلات ، مع حصر المحلات المرخصة وغير المرخصة.

وتابع المحافظ الحالة الصحية للمصابين بمستشفى الفكرية بابوقرقاص وكذلك مستشفى المنيا العام، حيث أعرب عن خالص دعواته للمصابين بالشفاء العاجل، ووجه الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بتوفير الرعاية الصحية اللائقة للمصابين، وتقديم كافة أوجه الدعم الطبي للحالات المصابة.

هذا وقد تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، واتخذت الوحدة المحلية لمدينة أبو قرقاص كافة الإجراءات اللازمة، للبدء في إزالة آثار الحريق، وتم فرض كردون أمني، وجار رفع المخلفات والأنقاض، كما تم فصل التيار الكهربائي والمياه والغاز عن المنازل، بالتنسيق مع أجهزة الأمن.