جريدة الزمان

خارجي

طهران: رئيسي يبحث مع روحاني مستقبل الاتفاق النووي ومفاوضات فيينا

إسراء نبيل -

أفاد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، بأن الرئيس الإيراني الجديد، إبراهيم رئيسي، بحث مع حسن روحاني، مستقبل الاتفاق النووي ومفاوضات فيينا.

وقال ربيعي: "إن الانتخابات وجهت لا كبيرة لمن فرضوا العقوبات على إيران ودعوا إلى مقاطعة الاقتراع"، مؤكدا أن قرار التوصل إلى اتفاق لا علاقة له بنتيجة الانتخابات الإيرانية.

وأوضح المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: "توصلنا في مفاوضات فيينا إلى نص واضح وننتظر القرار السياسي من واشنطن، ونأمل التوصل إلى تفاهم في فيينا خلال الحكومة الحالية".

وأضاف ربيعي: "مفاوضات فيينا تحقق تقدما وما تبقى عبارة عن قضايا سياسية نأمل التوصل إلى نتائجها قبل انتهاء عمر الحكومة الحالية".

وكشف: "أن ثمة مسودة واضحة للاتفاق في فيينا وتم التوصل لتفاهم بشأن نقاط الخلاف، وأن مسودة الاتفاق بحاجة إلى قرار سياسي واضح من جميع الأطراف، ويحتمل أن تكون الجولة المقبلة من المفاوضات هي الأخيرة".

وردا على المتحدث باسم الخارجية الأمريكية حول الانتخابات، قال متحدث الحكومة الإيرانية: "تصريحات الخارجية الأمريكية مدانة، وهي دليل على التدخل في الشؤون الداخلية الإيرانية، الإدارة الأمريكية ليست في موقع يؤهلها لإبداء وجهة النظر في العملية الانتخابية في إيران".