جريدة الزمان

رياضة

«كاف» يصدر بيانا بشأن اختطاف معلق في الدوري الغاني.. ويطالب بالتحقيق

الكاف
مها محمد -

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بيانًا رسميًا بشأن اعتداء واختطاف بعض من جماهير اشانتي كوتوكو الغاني، لمعلق خلال مباراة لفريقهم بالدوري الغاني، وجاء بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على النحو التالي:

 

«لاحظ CAF حادثة وقعت يوم الأربعاء 23 يونيو 2021، خلال مباراة الدوري الغاني الممتاز بين Asante Kotoko و Karela United حيث دخل المشجعون منطقة العمل الإعلامي وانخرطوا في شجار جسدي مع الممثل الإعلامي آندي أبراهام مانتي».

 

وتابع: «أدان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «CAF» الحادث، ودعا إلى احترام مجالات العمل الإعلامي وكذلك حماية الصحفيين الذين يغطون المباريات».

 

واستطرد البيان: «يدعو CAF السلطات المحلية إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة، كما يعيد التأكيد على استقلالية وسائل الإعلام في الإبلاغ عن المباريات دون خوف أو محاباة».

 

وكانت مباراة أشانتي كوتوكو وضيفه كاريلا، في منافسات الدوري الغاني الممتاز للموسم الحالي 2020-2021، شهدت أحداث مؤسفة مع معلق المباراة بعدما تهجمت جماهير اشانتي عليه من أجل طرده بقوة من قبل الجماهير للتشكيك في شرعية ركلة جزاء تم منحها إلى فريقهم، حيث نجح أشانتي كوتوكو في الفوز في المباراة بنتيجة 2-1، بفضل ركلة جزاء تم احتسابها في الأوقات الأخيرة من اللقاء.

 

تفاصيل الواقعة

وكشفت وسائل الإعلام الغانية، أن جماهير نادي أشانتي كوتوكو قامت بحمل معلق المواجهة، والقائه خارج الملعب أثناء المباراة بسبب وصفه لركلة جزاء لصالح فريقه بأنها غير صحيحة وكان لابد من عدم احتسابها، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مواجهات الجولة الـ30 من منافسات الدوري الغاني.

 

ويعتبر اشانتي كوتوكو أحد أهم الأندية الغانية التي نجحت من قبل في حصد دوري أبطال أفريقيا، وكانت تنافس عمالقة القارة فقط وقت من الأوقات.