جريدة الزمان

خارجي

«سلمان للإغاثة» يسهم في مبادرة صندوق العيش والمعيشة بنيجيريا

هبة جمال -

أسهم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مبادرة صندوق العيش والمعيشة بإعادة تأهيل سد اواتاري في ولاية كانو بجمهورية نيجيريا، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات المانحة.

وتهدف المبادرة إلى مساعدة السكان على زيادة إنتاجهم للمحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية والمساهمة في تحسين سبل العيش الكريم لهم، من خلال إعادة تأهيل ثالث أكبر سد في الولاية لكي يبلغ أقصى سعته التخزينية البالغة 104.55 مليون متر مكعب، وستكتمل جاهزيته نهاية شهر يوليو المقبل، إلى جانب ذلك تدريب المزارعين على أفضل الأساليب الزراعية لتعزيز الاقتصاد، وتوفير فرص العمل للشباب في ولاية كانو.

وتأتي هذه المساهمة ضمن جهود المملكة ممثلة بالمركز في دعم الدول الأعضاء بالبنك الإسلامي للتنمية في أنحاء آسيا وأفريقيا، ومساعدتها في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وفي اطار متصل، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن , الحملة التطوعية الخامسة التي تشتمل على تقديم الخدمات في القطاعات الطبية والتعليمية والتدريبية بالإضافة للدعم والتمكين، وستستمر لمدة أسبوع.

وقام الوفد التطوعي التابع للمركز بزيارة ميدانية لمخيم الزعتري لأخذ تصور كامل عن طبيعة المخيم والتعرف على الفئات المحتاجة هناك والبدء بعمليات الترتيب والتجهيز لمباشرة العمل لتقديم الخدمات للاجئين السوريين على أكمل وجه.

وتأتي هذه الحملة ضمن البرامج التطوعية التي ينظمها مركز الملك سلمان للإغاثة إيمانًا منه بأهمية العمل التطوعي الذي يعد أحد الممارسات الإنسانية المرتبطة بكل معاني الخير والعطاء.