جريدة الزمان

فن

«المنسي» يحصل على موافقة من أسرة روز اليوسف لتقديم قصة حياتها بالدراما

الكاتب والمخرج المسرحي حسن بلال المنسي
سامية عبد القادر -

نجح المؤلف والمخرج المسرحي حسن المنسي بلال من اقناع اسرة روز اليوسف أحفادها أبناء الكاتب الكبير احسان عبد القدوس المهندس أحمد عبد القدوس وشقيقة الصحفي الكبير محمد عبد القدوس من الموافقة علي عمل مسلسل لحياة الجدة الاسطورة فاطمة اليوسف بما فيها من ثراء وقصة كفاح طويلة بها قدريات وصراعات قوية وعظيمة كانت من أجل مصر .


وعن تحمس المنسي لكتابة قصة حياة روزاليوسف أكد لل الزمان أن الشخصية تتميز ب عمق درامي غير عادي واقع حقيقي ..
كما تحمل احداث مثيرة ومشوقه ومدهشة من شخصية قوية وعنيدة تحدت الصعاب وأخترقت أهوالها وتسلقت الجبال وواجهت مصيرها بكل قوة وشجاعة حتي خلدها التاريخ وثبتت وجودها في وسط عمالقة كبار آن ذاك لتتفوق عليهم ولتخرج لنا مؤسسة صحفية كبيرة أنجبت كبار الكتاب والمفكريين امثال مصطفي أمين وعلي امين ومحمد حسنين هيكل ...
. ألخ الكثير والكثير ..
وعما يقدمه المؤلف بالمسلسل عن نشأتها والصعاب و الصدمات الحقيقة التي تحولت من خلاله ان تتحول لشخصية قوية وعنيدة لتثبت ذاتها عندما وجدت نفسها وهي طفلة يتيمة في عمر العشر سنوات وبدأت رحلة مشقتها منذ ذلك الوقت..
وهي من اسرة ارستقراطية قبل ان تجرفها الرياح لتواجه اقدار بها معجزات فكانت تواجه الصعاب والاهوال في كبيرياء وعناد لت تجعلها تأثر فيها بل صنعت منه سلالم لتصعد من خلالة قمة المجد وتصنع تاريخ مشرف لها .