جريدة الزمان

أخبار

علم الدين: لا يوجد نص أو لائحة تلزم الطلاب بزي محدد في الجامعة

-

قال الدكتور محمود علم الدين، أستاذ الصحافة بكلية الإعلام، جامعة القاهرة، والمتحدث الرسمى بإسم الجامعة، إنه لا توجد ضوابط مكتوبة في اللوائح، التى تنظم سير العمل بالجامعات المصرية، لكن ما يفصل بين الجميع، هو الرجوع إلى أخلاقيات المجتمع المصرى، والجامعة ملتزمة بهذا الأمر.

وأكد «علم الدين»، في تصريحات خاصة لـه، أن جامعة القاهرة ملتزمة بمنع أى ظاهرة تسىء إليها، ويعمل معنا في هذا الأمر الطلاب أنفسهم؛ مشيرًا إلى اتفاقه الكامل مع الجامعات التى قررت حظر بعض المظاهر التى تسىء إلى أى حرم جامعى.

وأوضح، أنه لا يوجد dress code أو ملابس محددة، للطالب الجامعى حيث إن الطالب حر في ارتداء ما يريده، دون ان يكون خارجًا عن النص والسياق العام، لأن الحرم الجامعى له قدسيته وهيبته واحترامه.

وعن الحالات التى تم عقابها؛ قال «علم الدين»: الحالات قليله جدا؛ حيث إن الطلاب ملتزمون، وما يحدث من عقاب يكون بشكل استثنائى، إذا كان الطالب أو الطالبة قد خرجوا تماما عن الآداب العامة، بالظهور بملابس فاضحه، أو مثيرة، وهذا الأمر الذى نقف له، ونمنعه، لأننا نحترم الحرم الجامعى، فمن غير اللائق مثلا الدخول إلى مكان العبادة، بملابس لا تليق مثله مثل الحرم الجامعى.