جريدة الزمان

أخبار

استعدادا لعيد الأضحى.. التموين تلاحق أباطرة الغش التجاري بحملات مكثفة

أرشيفية
مها محمد -

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على استمرار الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز البلدية، وكذلك منافذ صرف السلع، ومحال الجزارة، بمناسبة اقتراب عيد الاضحي المبارك، وذلك يوميًا من خلال مديرياتها التموينية، وبالتعاون مع الجهات المعنية، للتأكد من صلاحية السلع المباعة للمواطن ومطابقتها للمواصفات.

 

وطالبت وزارة التموين أصحاب البطاقات التموينية، في حال عدم إلتزام منافذ صرف السلع التموينية، أو نقص السلع، أو سلع مقلدة أو منتهية الصلاحية بالتقدم بشكى على أرقام «منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة» 16528أو رقم الواتس آب 01577779999 أو على رقم 19588 والخاصين بجهاز حماية المستهلك، ليتم التحرك على الفور.

 

 

وأكد عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، على استمرار الحملات التموينية على مستوى المحافظات، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، بهدف ملاحقة السلع الغير مطابقة للمواصفات، والمنتهية الصلاحية، والمنتجات غير الصالحة بسبب سوء التخزين، وجميعها تندرج تحت بند الغش التجاري.

 

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية، أن عقوبة غش السلع الحبس والغرامة، وتتراوح من سنة سجن، و10 آلاف جنيه غرامة، تصل إلى 10 سنوات سجن، إذا كانت السلعة التي تم عشها تضر الصحة العامة.