جريدة الزمان

رياضة

الأرجنتين تتقدم على السامبا بهدف دي ماريا في الشوط الأول من نهائي كوبا أمريكا

-

أنهي منتخب الارجنتين الشوط الاول متقدما علي نظيره البرازيل بهدف نظيف بعد مرور 30 دقيقة في المواجهة النارية التي تجمع بينهم ، على ستاد ماراكانا، في نهائي بطولة كوبا أمريكا.

بدأت المباراة بين البرازيل والارجنتين هادئة وانحصر اللعب في وسط الملعب في محاولة لجس النبض خوفا من التهور وتكبد هدف مبكر يربك حسابات اي من الفريقين.

ولم تشهد الدقائق الاولي من المباراة اي خطورة تذكر علي مرمي الفريقين وحاول كلا المنتخبين من السيطرة علي الكرة من اجل امتصاص حماس المنتخب الآخر .

وشهدت الدقيقة 13 الهجمة الأولي في المباراة من جانب البرازيل بعد تمريرة سحرية من باكيتا سوصلت الي نيمار ليسددها في يد حارس الارجنتين قبل أن يحتسب حكم المباراة فاول لصالح البرازيل .

وسجل دي ماريا هدف الارجنتين الاول في الدقيقة 22 من عمر اللقاء وجاء الهدف من كرة طويلة أرسلت خلف لودي مدافع البرازيل الذي أخطاء في التعامل معه تصل عند دي ماريا الذي سجلها بصورة رائعة من فوق الحارس إلى داخل الشباك.

وكاد دي ماريا ان يسجل الهدف الثاني للارجنتين في الدقيقة 29 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدي لها حارس مرمي البرازيل ببراعة.

وشهدت الدقيقة 32 فرصة جديدة للارجنتين بعدما انطلق ميسي بالكرة وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء على يمين ايدرسون إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 33 حصلت البرازيل علي خطأ لصالح نيمار على حدود منطقة جزاء الأرجنتين والحكم يشهر بطاقة صفراء لباريديس لاعب الأرجنتين لكن كرته لم تتجاوز حائط الصد الأرجنتيني.

وخاض ليونيل ميسي 11 مباراة بقميص الأرجنتين ضد البرازيل، منها 5 مواجهات رسمية، و6 لقاءات ودية.

سجل ميسي 5 أهداف أمام البرازيل، جميعها جاءت في المباريات الودية، بينما فشل البرغوث في هز شباك البرازيل في أي مواجهة رسمية.