جريدة الزمان

محافظات

حملة نظافة ومنع تعدي على الأراضي بمحافظة الأقصر

جانب من حملة النظافة
محمد عبد المنصف -

في ضوء المتابعة المستمرة لرؤساء المراكز والمدن بمحافظة الأقصر، للتعديات على أراضي أملاك الدولة وبالمرور اليوم، من قبل يوسف جلال نائب رئيس مركز ومدينة الزينية، و محمد إسماعيل مدير الاملاك بالمركز ومصطفى النجار رئيس قرية المدامود قبلي، وأشرف سعيد خليل رئيس قرية المدامود بحرى و عماد انور محمد سكرتير القرية.

وقد تابع أحمد زين العابدين رئيس حي شمال، تنفيذ حملة نظافة موسعة شملت طريق المطار من كوبري الكباش وصولاً للكوبري العلوي وأسفل الكوبري العلوي، كما تم قص الأشجار وتهذيب النخيل ونظافة الجزر الوسطى ورفع الأتربة وتفريغ جميع الحاويات بالشوارع ورفع التراكمات من على جانبي الطريق أولاً بأول، ودخول المكنسة الالي وتم رفع ١٥ طن أتربة وقمامة.

كما تبين تعدى المواطن ق.م على أرض أملاك الدولة بالإصلاح وزراعة أشجار كافور على مساحة ٣٢٠ فدان على الطريق الصحراوي الشرقى وتم إزالة جميع الأشجار و تحرير محضر تعدي على أملاك الدولة، وذلك بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف المرور الدائم على التعديات على الأراضي الزراعية واملاك الدولة وتعليمات العقيد احمد الهوارى رئيس مركز مدينة الزينية شمال الأقصر.

كما قام عصام عبد الراضي عضو المتابعة الميدانية بمجلس مدينة الأقصر، بمتابعة حملة النظافة العامة بمنطقة الممشى السياحي بدء من قاعة المؤتمرات وصولاً حتى بنك الإسكندرية، وذلك بالتنسيق مع فرقة التدخل السريع بقيادة محمد يسري مسؤول النظافة بالفرقة وتم رفع ٣ طن قمامة.

وفي حي جنوب تابع حسن خليدي رئيس الحي، وسمير سعود نائب رئيس الحي تنفيذ حملة نظافة وتفريغ جميع الحاويات أولاً بأول بالوردية الصباحية وتم رفع ٢٥ طن قمامة والوردية الثانية تم رفع ٣٠ طن.

كما تابع حسام العمدة رئيس حي شرق، تنفيذ حملة نظافة موسعة ابتداءً من محطة الوقود وصولاً حتى المرور فضلاً عن رفع الأتربة بجانب البلدورات وتم رفع ٦ طن قمامة وأتربة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ، وتعليمات العميد طارق لطفي لرؤساء الأحياء بضرورة الارتقاء بمنظومة النظافة والتجميل وتكثيف الحملات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، شهدت أحياء مدينة الأقصر، حملات مكثفة للنظافة والتجميل ورفع تراكمات القمامة بكافة الشوارع بنطاق كل حي، وذلك ضمن الخطة المتكاملة التي وضعتها مدينة الأقصر لرفع مستوى النظافة.