جريدة الزمان

محافظات

محافظ أسوان يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات «حياة كريمة»

محمد عبد المنصف -

تواصل أجهزة محافظة اسوان جهودها لتحويل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي التنمية الشاملة للريف المصري .. حياة كريمة ′ إلى واقع وتكملة لسلسلة الإنجازات في هذا الصدد بما يعود بالنفع على المواطن الأسواني.

وفي هذا السياق أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الموقف التنفيذي من الأعمال الجارية في المشاريع الخدمية المختلفة في جميع قطاعات العمل بالقرى المستهدفة بمراكز أدفو وكوم أمبو ونصر النوبة والتي بلغت نسبة بعضها 97٪. منهم 454 مشروع.

بتكلفة تقدر بـ 11.5 مليار جنيه ، موضحا أن الهيئة العامة للمباني التعليمية نجحت في استكمال بناء واستبدال وتجديد 11 مدرسة ، وجاري الانتهاء من 49 مدرسة أخرى في مختلف القرى المستهدفة ، وجاري العمل في 10 مدارس.

من إجمالي 49 مشروعا من قبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، بالتوازي ، تم الانتهاء من 38 مشروعا من إجمالي 77 مشروعا من قبل مديرية الصحة ، وأشار اللواء أشرف عطية ، في الوقت نفسه ، تم الانتهاء من 3 مشاريع ، و 36 أخرى.

مشاريع قيد التنفيذ من قبل الهيئة الوطنية لمياه الشرب والصرف الصحي ، ويواصل مسؤولو الري استكمال 38 مشروعًا للتأهيل والارتقاء والكفاءة تباطؤًا ، بينما تم تسجيل 10 مشاريع أخرى ، والتي تواكب مشروع Nho البيطري ، والبدء في تنفيذه 5 مشاريع من قبل الهيئة القومية للبريد ، مع ملاحظة أن جهاز إعادة الإعمار ينفذ أيضا العديد من المشاريع تشمل 30 مشروعا للإنشاء.

المجمعات الخدمية الإلكترونية والتي تضم جميع مجمعات الإدارة المحلية والتكافل الاجتماعي والتوريد والسجل المدني والشهر العقاري ومركز التكنولوجيا للمساهمة في دعم ملف التحول الرقمي وتجنب المتاعب انتقال المواطنين إلى المدن لتلقي الخدمات من خلال الوصول إلى المواطن في أقل وقت والجودة المطلوبة ، فيما أجرى مسئولو الكهرباء تفتيش وترسيخ ومتابعة 31 مشروعا منها إحلال وتجديد ورفع كفاءة الشبكات والمحولات والمغذيات ، بالتوازي قامت مديرية الشباب والرياضة بعمل بدني بالنسبة لـ 22 مشروعًا وحفر 3 من إجمالي 28 مشروعًا قيد التنفيذ ، تم رفع المسح وجاري تصميم 9 وحدات. سيارة إسعاف وكذلك وحدة إطفاء وإحلال وتجديد لـ 4 وحدات بيطرية ومجزرة وكذلك إنشاء 72 جسر على رعاية وبنوك مائية .. وأضاف أشرف عطية أنه سيتم البدء في مشاريع الغاز الطبيعي والاتصالات بعد الانتهاء. من مشاريع الصرف الصحي في القرى المستهدفة ، تستهدف المبادرة الرئاسية لتنمية الريف المصري 31 قرية رئيسية و 100 قرية فرعية و 315 قرية كفر ونجا وعزبة بمركزي كوم أمبو وأدفونصر النوبة.