جريدة الزمان

أخبار

وزارة السياحة تنفي هدم متحف التحرير بعد افتتاح المتحف المصري الكبير

وزير السياحة والآثار
محمد عبد المنصف -

تداولت بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن هدم المتحف المصري في التحرير بعد افتتاح المتحف المصري الكبير. وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة السياحة والآثار التي نفت هذه الأنباء ، مؤكدة عدم وجود صحة لهدم المتحف. التحرير المصري بعد افتتاح المتحف المصري الكبير.

أكدت وزارة السياحة أن المتحف المصري في التحرير من أهم وأشهر المباني الأثرية العالمية المنبوذة ، حيث استند إلى قائمة المواقع التراثية لمنظمة العالم الإسلامي للتربية ، العلم والثقافة ′ ′ الإيسيسكو ′ تشير القائمة الأولية لليونسكو ، التي تعترف بقيمة متحف التراث العالمي ، إلى أن مشروع تطوير المتحف وإعادة تأهيله جاري لتطوير خدماته السياحية.
في سياق متصل ، تتم عملية تطوير المتحف على ثلاث مراحل بمنحة من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع اتحاد المتاحف الأوروبية الخمسة (لندن البريطانية - متحف اللوفر بباريس - المتحف المصري تورينو - المتحف الوطني للآثار بلندن - المتحف المصري في بير ، تم الانتهاء من الإجراءات النهائية لسيناريو قاعة ما قبل التاريخ الجديدة.

وقاعات الدولة القديمة ، وقاعات الآثار الرومانية اليونانية والعصر المتأخر للمتحف ، بالإضافة إلى بعض مواد الأرشيف الخاصة بالمواقع الأثرية التي تم اكتشاف القطع الأثرية لربطها زائر لتلك المواقع.
القاعة المخصصة لعرض مقتنيات ′ ′ كنوز تانيس ′ ′ ، من حيث تجهيز الجدران والأرضيات ، والتي سيتم عرضها لأول مرة في القاعة المخصصة لتحل محل كنوز الملك توت عنخ آمون. الذي سينتقل إلى المتحف المصري الكبير قبل افتتاحه ، وسيناريو عرض الكنوز ′ ′ Tanis ′ ′ الذي يحتوي على حوالي 2000 قناع ذهب وتوابيت فضية ليتم الانتهاء منها. ملوك ′ ′ Shenge و Psussence الأول ".
وتناشد الوزارة جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التحقيق في الدقة والموضوعية في نشر الخبر ، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي وقائع تؤدي إلى الإضرار بسمعة مصر السياحية .