جريدة الزمان

أخبار

255 ألف طالب يؤدون امتحان علم النفس بالثانوية العامة.. اليوم

-

يؤدى طلاب الثانوية العامة «الشعبة الأدبية» اليوم الثلاثاء، امتحان مادة «علم النفس والاجتماع»، باجمالي ٢٥٥ ألفا و٣٥٣ طالبا وطالبة.

فيما يؤدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفون) امتحان مادة التاريخ (ورقة أولى)، وطلاب مدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

يأتى هذا فيما عمت الفرحة طلاب «الشعبة العلمية»، أمس الاثنين، بسهولة امتحان «اللغة الأجنبية الأولى»، حيث أجمع الطلاب على سهولة أسئلة اللغة الإنجليزية، مشيرين إلى أن أغلبها جاء مباشرا وفى مستوى الطالب المتوسط.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بلاغًا بوجود عدد من حالات الإعياء، وتم نقلهم للمستشفى وعمل محضر من جانب رؤساء اللجان لحفظ حقوقهم فى أداء امتحان بالدور الثانى.

كما تلقت غرفة العمليات المركزية عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكترونى «19» حالة غش، منها 1 حالة نشر، و18 حالة غش إلكترونى، وحيازة محمول، وتابلت مهكر.

وأدى 392 ألفا و863 طالبا/طالبة "بالشعبة العلمية" امتحان مادة "اللغة الأجنبية الأولى"، وذلك في اليوم الحادى عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية، مشددًا على الالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

وأكد حجازى أن امتحانات الثانوية العامة في يومها الحادى عشر سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بلاغًا بوجود عدد من حالات الإعياء وتم نقلهم للمستشفى وعمل محضر من جانب رؤساء اللجان لحفظ حقوقهم في أداء الامتحان بالدور الثاني بالدرجة الفعلية.