جريدة الزمان

رياضة

أحمد زاهر يحقق 22 نقطة فى الجولة الأولى للرماية بطوكيو 2020

-

أنهى أحمد زاهر لاعب المنتخب الوطني للرماية الجولة الأولى من تصفيات رماية التراب "الحفرة" برصيد 22 طبقا من أصل 25، فى دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو.

بينما سجل عبدالعزيز محيلبة خلال الجولة الأولى من تصفيات رماية التراب "الحفرة" برصيد 24 طبقا من أصل 25، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو.

ونجح الشقيقان عزمى محيلبة وعبد العزيز محيلبة لاعبا المنتخب الوطنى للرماية فى التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 كأول شقيقين على صعيد الرماية يشاركان فى دورة أولمبية نسختين متتاليتين، وفقا لتأكيدات البطل عبد العزيز محيلبة.

ونجح عزمى محيلبة فى التأهل مبكرا فى منافسات الاسكيت بالفوز ببرونزية كأس العالم بفنلندا أغسطس 2019 ليحجز مقعدا باسمه، بينما حسم شقيقه الرامى عبد العزيز محيلبة مقعد التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 فى منافسات أطباق الحفرة، بعد تحقيق المركز السابع فى كأس العالم بقبرص، يأتى حسم محيلبة لمقعد التأهل باسمه إلى طوكيو 2020 متفوقًا على زميله أحمد قمر وفقا لآخر 4 بطولات شارك فيها، مثلما حدد الاتحاد المصرى للعبة لحسم مقعد الكوتة التى حصل عليها اللاعب فى البطولة الأفريقية بالجزائر مؤخرا.

وتعتبر البعثة المصرية للسلاح هي البعثة الأكبر ضمن الوفود المصرية المشاركة كما انها اكبر بعثة أولمبية في تاريخ الاتحاد المصري للسلاح بواقع 11 لاعبا يمثلون فريق سلاح الشيش رجال وفريق سلاح الشيش سيدات وفريق سلاح السيف رجال ومقعدين فرديين في منافسات سلاح سيف المبارزة “الايبيه” رجال وسلاح السيف سيدات.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة

وتعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.