جريدة الزمان

سياسة

رئيس حزب الجيل : الثورة التونسية قضت علي حلم الاخوان بتقسيم الدول العربية

ناجي الشهابي
محمد عبد المنصف -

اعتبر ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، أن ما حدث في تونس أكدت قدرة المصريين علي استقراء الخطر القادم من سيطرة الاخوان المسلمين علي مقاليد الأمور عام 2013 بهدف تفكيك الدول العربية تحت شعار "ما الوطن الا حفنة تراب عفنة".
أوضح لـ الزمان" ان الجماعة تآمرت مع القوي الغربية، لاقامة دولة موحدة علي اشلاء الدول العربية، تسمح بالهيمنة الاسرائيلية علي الاقليم،وان ما حدث في تونس يؤكد استحالة تعاون ذلك التنظيم المدعوم من الخارج مع اي نظام سياسي وطني .
لفت الشهابي الي ان الثورة التونسية اكدت ان ما حدث في مصر عام 2013 ،كان ثورة شعبية انحاز اليها الجيش ولم يكن انقلابا،موضحا انه قدم استقالته كزعيم للأغلبية من مجلس الشوري عام 2013 وانحاز لجماهير المصريين التي انطلقت في كل شوارع البلاد مطالبة بالخلاص من الاخوان المسلمين.
اكد رئيس حزب الجيل ان الموقف في تونس ليس سهلا، وعلي الجيش والشرطة التونسيين الوقوف بقوة خلف الدكتور قيس بن سعيد الرئيس المنتخب، لافتا الي ان تنظيم الاخوان ليس تنظيما مدينا بل تنظيما مسلحا ولدية مصادر للتمويل ومدعوم من قوي خارجية، وسبق وان اراق الدماء في عدد من الدول العربية.
وحول اسباب قيام الثورة في تونس أوضح الشهابي ان الفساد استشري في البلاد بصورة فاقت ايام الرئيس زين العابدين بن علي الذي قامت عليه ثورة 2011، واصبحت البلاد تدار من خلال مكتب الارشاد،مما اضطر رئيس البلاد لاستخدام الصلاحيات التي خولها له الدستور في الحفاظ علي امن البلاد وقت الخطر.
طالب الشهابي بترشيح الدكتور قيس بن سعيد لجائزة نوبل لنجاحه في انقاذ شعبه وقت الخطر، واطلاقه جرس انذار لكل شعوب المنطقة بخطورة ما يدبر لشعوبها في الظلام بالتعاون بين القوي الأجنبية مع تلك الجماعة