جريدة الزمان

رياضة

وزير الرياضة يكرم هداية ملاك وسيف عيسى على هامش احتفال ختام مهرجان إبداع

جبر أبو النور -

كرم أشرف صبحي، اليوم الخميس، كلاً من اللاعبة هداية ملاك واللاعب سيف عيسي أبطال منتخب مصر التايكوندو ، وذلك تقديراً لانجازهما في أولمبياد طوكيو، والفوز بميداليتين برونزيتين في منافسات أوزانهما.

جاء ذلك، علي هامش الحفل الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بجامعة القاهرة احتفاءً بختام مهرجان إبداع لطلاب الجامعات للموسم التاسع، والإعلان عن الفائزين بالمهرجان.

وحرص مسئولو البعثة المصرية على تكريم الجهاز الفني أسامة السيد محمد مجدي والمدير الفني المكسيكي أوسكا.

وتم التكريم في حضور عمرو سليم عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد التايكوندو وإيهاب جابر عضو مجلس إدارة اتحاد التايكوندو ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل لدورة الألعاب الأولمبية في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.