جريدة الزمان

رياضة

وزير الرياضة يكرم هداية ملاك وسيف عيسي فى ختام مهرجان إبداع

-

كرم الدكتور أشرف صبحي ،اليوم الخميس، كلاً من اللاعبة هداية ملاك واللاعب سيف عيسي أبطال منتخب مصر التايكوندو ، تقديراً لانجازهما في أولمبياد طوكيو، والفوز بميداليتين برونزيتين في منافسات أوزانهما.

جاء ذلك علي هامش الحفل الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة بجامعة القاهرة احتفاءً بختام مهرجان إبداع لطلاب الجامعات للموسم التاسع، والإعلان عن الفائزين بالمهرجان.

وافتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،مساء اليوم الخميس، معرض الابتكارات العلمية للمشاركين في مهرجان إبداع لطلاب الجامعات الذي تنفذه الوزارة للموسم التاسع علي التوالي.

وذلك قبيل انطلاق حفل ختام مهرجان إبداع المقام بجامعة القاهرة، والإعلان عن الفائزين في مجالات التسابق المختلفة التي تضمنها المهرجان، والذي يحظي بإقبال ومشاركة كبيرة من قبل طلاب الجامعات المبدعين في شتي المجالات.

وقام وزير الشباب والرياضة بالمرور داخل المعرض للتعرف علي طبيعة الأعمال الابتكارية للطلاب الفائزين بالمهرجان حيث تتنوع الأعمال العلمية ما بين ابتكارات هندسية وانترنت الأشياء، وتكنولوجيا التطبيقات، بجانب عرض مجموعة من اللوحات الفنية الفائزة بالمهرجان.

وأشاد صبحي بالأعمال المعروضة بالمعرض وتنوعها، والتي تدل علي مواهب شابة واعدة ، ستفيد الوطن وتخدمه في مختلف القطاعات، لافتاً إلي أهمية مهرجان إبداع في تسليط الضوء علي الطلاب المبدعين، واكتشاف موهبتهم وتشجيعهم علي صقلها وتنميتها.

وتقيم وزارة الشباب والرياضة اليوم حفلا في جامعة القاهرة احتفاءً بختام الموسم التاسع من مهرجان إبداع، وإعلان أسماء الفائزين الذين سيتم تكريمهم من قبل وزير الشباب والرياضة.