جريدة الزمان

توك شو

وزيرة الهجرة: 20 برنامجًا لتصحيح الأفكار المغلوطة في الخارج

-

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الوزارة تقوم بجهد كبير في الخارج من خلال تصحيح الأفكار المغلوطة تجاه الدولة المصرية من خلال أكثر من 20 برنامجًا لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المغتربين.

وتابعت مكرم خلال حوارها ببرنامج " حديث العرب من مصر" والمذاع عبر الاولي المصرية"،:" البرامج تُعد بالتنسيق مع وزارة الدفاع، والتي قامت بتنظيم زيارات لهؤلاء المصريين لقوات الصاعقة وأكاديمية ناصر العسكرية وكلية الشرطة".

وأكملت:" الأسرة المصرية تقدر ما تقوم به الوزارة من أجل ربط الجيلين الثاني والثالث من المقيمين بالخارج مع الدولة المصرية، لافتة إلى أن المصريين بالخارج أبدوا استعداداتهم للمشاركة في كل ما يتعلق بمستقبل مصر.

وأضافت:"إحنا كده مش بنحصنهم بس ضد الأفكار السلبية ضد الدولة، ولكن كمان هيكونوا سفراء مصريين بالخارج، وبيتكلموا بلسان الدول اللي عايشين فيها".

ودعت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، كل الكيانات المصرية في الخارج إلى التسجيل في المؤتمر الثاني للكيانات المصرية بالخارج والمخصص لدعم رؤية القيادة السياسية في الجمهورية الجديدة والإسهام في المشروع القومي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، والمقرر انعقاده يوم ١٥ أغسطس المقبل،